الرئيسية / أخر 24 ساعة / تأثير القهوة على القدرة الجنسية للرجل
تأثير القهوة على القدرة الجنسية للرجل

تأثير القهوة على القدرة الجنسية للرجل

ظهرت الكثير من الدراسات العلمية حول أثر القهوة على القدرة الجنسية للرجل سواء بالإيجاب أو السلب، حيث أفادت دراسة أمريكية كانت قد أجريت في جامعة تكساس الأمريكية أن تناول الرجال فنجانين أوثلاثة من القهوة يوميا يعزز من قدرتهم الجنسية ويبعدهم عن مخاطر العجز الجنسي.
في حين ظهرت دراسات أخرى توضح الأثر السلبي للقهوة على صحة الرجل الجنسية، حيث تسرع من تدني القدرة الجنسية للرجل، لذلك أثارت هذه الإشكالية حيرة العديد من الرجال .. فما الفيصل في ذلك ومتى تكون القهوة ضارة ومفيدة للصحة الجنسية للرجل؟
لا يمكن التعميم
أوضح العديد من الأطباء المختصين في هذا المجال أنه لا يمكن تعميم نتائج الدراسات على جميع الحالات فكل حالة تختلف عن غيرها، فالقهوة قد تفيد في زيادة القدرة على الإنتصاب وبخاصة في حالة الرجال أصحاب الوزن الزائد، وقد تكون ضارة في بعض الحالات التي يكون لديها إستعداد للعجز الجنسي، وخير دليل على ذلك وجود كثير من الرجال يتناولون القهوة وبطريقة مبالغ فيها ولا يعانون أي من المشاكل الجنسية التي يتعرض لها غيرهم.
وعليه فإن اللجوء للمتخصص في هذه الحالة يعد أسلم وأنجح الطرق لمعرفة أسباب المشكلة ووصف الحالة بدقة له، وبالتالي وصف العلاج المناسب له ولحالته.
hia

تعليقات

إلى الأعلى