الرئيسية / أخبار العالم / طائرات التحالف تكثف غاراتها على الحوثيين
طائرات التحالف تكثف غاراتها على الحوثيين

طائرات التحالف تكثف غاراتها على الحوثيين

كثفت طائرات التحالف اليوم غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في مناطق عدة داخل مدينة تعز وضواحيها، وعلى الشريط الساحلي في المحافظة، بمشاركة مروحيات الأباتشي التي تنطلق من قاعدة العند الجوية في محافظة لحج شمال عدن، بعد أن أعادت قوات التحالف تجهيزها.

وأكدت مصادر عسكرية في عدن أن مقاتلات التحالف تنطلق من قاعدة العند بقيادة طيارين يمنيين جرى تدريبهم من قبل قوات التحالف، وأنها قصفت أهدافاً تابعة للميليشيات في منطقة الجحملية العليا شرق المدينة، وفي مديرية صاله ومفرق الذكرة شرق تعز.

وقالت مصادر في الجيش الوطني إن طائرات التحالف نفذت الليلة الماضية عملية إنزال ثانية جديدة من الأسلحة والذخائر إلى المقاومة والجيش الوطني في منطقة الضباب والمسراخ غرب تعز، كما شن طيران التحالف غارات على مواقع للميليشيات في المرتفعات الغربية لمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب.

وفي محافظة إب جنوب غربي اليمن، قصفت طائرات التحالف مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي والخلوع صالح في المرتفعات المطلة على قرية الذاري، أحد مراكز تجمع الحوثيين في مديرية الرضمة، قتل على إثر ذلك عدد من عناصر الميليشيات.

وفي محافظة عمران شمال صنعاء، استهدف طيران التحالف مراكز تابعة للميليشيات الحوثية في منطقة السنتين في بني صريم، ومعسكراً تدريبياً في منطقة قريبة من حرف سفيان. وفي وقت لاحق سمع دوي انفجارات كبيرة في أنحاء عدة من مديريتي بني صريم وخمر معاقل قبيلة حاشد بالتزامن مع تحليق طائرات التحالف التي ألقت منشورات تحذيرية في تلك المناطق، دعت فيها القبائل إلى عدم الزج بأبنائها في صفوف ميليشيات الحوثي بجبهات القتال.

alaan

تعليقات

إلى الأعلى