الرئيسية / أخر 24 ساعة / وصفات طبيعية للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

تعج الأسواق بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تعد بالحصول على مظهر جذاب، إلا أن كثير من خبراء التجميل ينصحون بضرورة الابتعاد عن مستحضرات التجميل ذات المكونات الكيميائية. وفيما يلي وصفات طبيعية للعناية بالبشرة:

ومن بين هؤلاء الخبراء مونيكا ديفنباخ، التي تنتج بنفسها مستحضرات للتجميل انطلاقاً من مواد طبيعية. وهي تنصح أصحاب البشرة الجافة باستخدام كريمات مرطبة من زيت النبق، ذلك أن الزيوت النباتية أو الصبغات تنشط الجسم وتعيد له الحيوية، وفق تعبيرها.

• كريم تقشير الجلد:
ويعد كريم تقشير الجلد من بين المستحضرات الطبيعية التي تعدها مونيكا أيضاً، ويساعد كريم تقشير البشرة على التخلص من الخلايا الميتة وتكوين خلايا أخرى جديدة وجيدة.

ولإعداد كريم تقشير بشرة طبيعي تقوم مونيكا باستخدام ملعقتين كبيرتين من ملح البحر أو ملح الطعام وتضيف لهما زيت اللوز، ومن الممكن أيضاً استخدام زيت الطعام كبديل عن زيت اللوز، ومن ثم يتم إضافة قطرتين إلى أربعة قطرات من زيت النبق، وبعدها يمزج كل ذلك جيداً.

وتنصح مونيكا باستخدام المزيج على الجسم كله، إذ يتم تدليك الجسم به قبل الاستحمام وفي الحمام يحك الجسم بقوة ثم يشطف بالماء الدافئ، ما يساعد في الحصول على نتائج مذهلة.

• ماسك للوجه:
كما تقوم مونيكا بإعداد ماسك للوجه يمنح البشرة انتعاشاً مميزاً، وهو يتألف من ملعقتين من الزبادي ونصف ملعقة من العسل وقليل من عصير الليمون. وتنصح مونيكا بمزج كل هذه المكونات بشكل جيد ووضعها على الوجه لمدة عشرين دقيقة.

وحسب مونيكا، فإن الزبادي يمد الجسم بالسوائل، والليمون يعدل مستوى الحمضيات في الجلد، أما العسل فله تأثير مهدئ. ويمكن وضع هذا الماسك الطبيعي على الوجه والعنق وأعلى الصدر.

تعليقات

إلى الأعلى