الرئيسية / أخر 24 ساعة / نصائح للمقبلات على الزواج
نصائح للمقبلات على الزواج

نصائح للمقبلات على الزواج

ما أن ينتهي شهر العسل وتعود العروس مع زوجها إلى بيتهما الزوجي حتى تبدأ رحلتهما في عالم الحياة الزوجية، العالم الذي يحتاج للكثير من الذكاء والصبر والحنكة من قبل الزوجة لإكتساب زوجها وتحقيق سعادتها للحصول على حياة زوجية هانئة.

فما هي هذه النصائح التي تتداولها النساء عبر الزمن، ويقدمنها هدية للعروس الجديدة ؟

حافظي على جمالك:
– 22 بالمائة من المتزوجات حديثا يزداد وزنهن خلال السنة الأولى من الزواج بمتوسط 1 – 2 كيلو،لذلك على العروس أن تحافظ على وزنها المثالي،وأن تجمل نفسها في معظم الأوقات لتبقى الجميلة والناعمة والمميزة بنظر زوجهاـ فالرجل ينفر من المرأة التي تهمل نفسها .

 

لا تفقدي أنوثتك:

-إن الأنوثة هي تاج جمال المرأة،فالرجل يشعر برجولته أكثر أمام أنوثة المرأة الناعمة والرقيقة،فأنوثة المرأة هي ما تميزها عن رجولته،وهو ما يجذبه اليه بشدة،فلا تفقديها مع الوقت.

 

حافظي على ابتسامتك:

– ليس هناك أجمل من إبتسامة المرأة في نظر زوجها ،فعندما يعود من عمله إلى البيت ،فإن وجه زوجته الباسم هو ما يبحث عنه، فمنه يستمد سعادته وراحته التي يكون قد إفتقدها خلال النهار من جراء الضغوط العملية والحياتية وغيرها.

 

إرضيه عاطفياً:

– إرضي أيتها العروس زوجك عاطفياً،وكوني الحبيبة التي طالما تمناها،إشعريه بحبك وحنانك في كل الأوقات،وإكسبي قلبه.فالرجل هو كالطفل الصغير يحتاج إلى عناقك وقبلاتك في كل الأوقات، إعملي على تجديد حياتك العاطفية معه بمختلف الوسائل ،ودعيه يتشوق لمفاجآتك الصغيرة!.

 

كوني العاقلة والمدبرة:

– عليك أن تظهري ذكائك لزوجك أيتها العروس،فالرجل كما يعشق المرأة الجميلة فإنه يفتخر بذكاء شريكته أمام نفسه وأمام الآخرين،دعي زوجك يلمس ذكائك في معظم المواقف،وإجعليه يتأكد من أنك أمرأة ليست سهلة على الاطلاق، وأظهري له كيفية إلمامك بتدبير الأمور العائلية بتفاصيلها الصغيرة والكبيرة،فما أن يتأكد من قدرتك على هذه الأمور فإنه يثق بك أكثر ويعتمد عليك أكثر في إدارة حياتكما الزوجية.

 

كوني صبورة و ايضا على حق :

– ما من أم لا توصي ابنتها بالصبر والهدؤ في التعاطي مع زوجها وحياتها الزوجية،و كوني صريحة و على حق.

 

إياك والثرثرة:

– لا يتحمل الرجل التفاصيل الصغيرة لكل المواضيع التي تتكلمين فيها معه،لذلك ننصحك بإخباره الكلام المفيد في بداية الحديث وما أن تشعرين أنه بدأ يمل من حديثك حتى تتداركين الأمر وتختمين الموضوع بسرعة،تعلمي الاختصار مع الزوج ،ودعي التفاصيل لصديقاتك أو شقيقاتك.

 

أعطيه مساحته،وطالبي بمساحتك:

-من الطبيعي أن يشعر الرجل في بداية حياته الزوجية ببعض القيود التي تحاصره من جراء تقيده ببيته الزوجي،لذلك يجب على العروس أن لا تحرمه من أصدقائه أو من ممارسة هواياته من وقت لآخر،فهذه الطريقة تعتبر متنفساً رائعاً للرجل حتى يعود الى بيته مشتاقاً لزوجته،ومن الطبيعي في المقابل أن تطلبي مساحتك الشخصية وأن تمضي أوقاتاً مميزة مع صديقاتك وفي النادي أو في إحتساء كوب من القهوة وغيرها.

 

لا تكثري من طلباتك:

– على الزوجة أن تراعي إمكانيات زوجها المادية في بداية زواجها،طالما هي تعرف تماماً من بداية علاقتها به مقدرته المادية،وعندما تريد أن تطلب منه أي طلب أو تخطط للخروج إلى أي مكان عليها أن لا تحرجه بالمبالغة بطلباتها على الاطلاق،فإن شعور الرجل بعدم مقدرته على تلبية حاجات وطلبات زوجته تجعله يشعر بالاحباط .

المصدر : hiamag

تعليقات

إلى الأعلى