الرئيسية / أخر 24 ساعة / نصائح طبية من أجل عيد سليم
نصائح طبية من أجل عيد سليم

نصائح طبية من أجل عيد سليم

للاستمتاع بالعيد وتفاصيله الجميلة من طعام وشراب وملابس ولقاءات عائلية لا بد أن يكون جسدك سليماً خالياً من الأمراض. وللحصول على ذلك إليك مجموعة من النصائح يقدمها لك اخصائي الباطنة الدكتور أشرف با شراحيل:
-بعد انتهاء شهر رمضان يشعر الكثير من الناس أنهم يرغبون في أكل الطعام في أي وقت، وحتى أن البعض منهم يأكل كميات أكبر من المعتاد وهذا بسبب اختلاف النمط الغذائي عن شهر رمضان، وهنا لا بد من الانتباه والسيطرة على هذه النقطة، والعودة إلى نظام الثلاث وجبات، وبكميات طعام معتدلة.
-يكثر في الأعياد تناول الوجبات السريعة والذهاب إلى المطاعم بكثرة، وبالطبع يؤثر ذلك على طاقة الجسم ونشاطه وحيوته، ولابد من الاعتدال في ذلك.
-الحلويات والكعك والعصائر هي عنوان للأعياد في جميع بلادنا العربية، وهي تصنع من الكثير من السمن والسكر والدقيق، وكثرتها تؤثر على الوزن والصحة بشكل عام، وحتى على الأسنان والبشرة.
-الازدحام في المولات التجارية وفي المطاعم والمنتزهات وأماكن الترفيه، يجعل من السهل انتقال العدوى المرضية بين الأشخاص. تجنبي ذلك قدر الإمكان.
-كثرة مقابلة الأشخاص وكثرة الزيارات والمصافحة والتقبيل قد تنقل الأمراض، إحرصي على غسل اليدين دائما والتقليل من القبلات وطريقة السلام العربية.
-اختلاف الأجواء ودرجات الحرارة والبرودة من منزل إلى آخر ومن مكان إلى آخر يسبب الزكام أو الرشح وحتى حساسية الأنف والصدر، تداركي الأمر دائما وتناولي المضادات الحيوية.
-الارهاق والسهر وقلة النوم، وحتى اختلاف مواعيد النوم من شأنها أن تصيب الجسم بالوهن والتعب والصداع، ولا بد من تنظيم مواعيد النوم وأخذ فترات كافية من الراحة لتتمتعي بباقي اليوم وأنت بكامل نشاطك وحيويتك.
-وأخيرا لا بد من أرتداء الملابس المناسبة لدرجات الحرارة وليس فقط اختيار الثياب الجميلة، وكذلك أختيار الأقمشة التي تناسب جسمك ولا تسبب حساسية أو حرارة، خصوصاً أنه في الأعياد يطول البقاء خارج المنزل وبنفس الثياب وحتى الاحذية كذلك، وكذلك تجنبي إرتداء الكعب العالي لفترات طويلة.
-في مواسم الأعياد تزدحم صالونات التجميل وبسبب الإزدحام يهمل العاملون تعقيم الأدوات بشكل جيد، وكذلك تتعكر أجواء الصالونات بكثرة المستحضرات والمواد المستخدمة في الصباغة، حاولي تجنب ذلك لما تسببه من حساسية في الصدر واختاري المكان المناسب والمعروف.
المصدر : hiamag

تعليقات

إلى الأعلى