الرئيسية / أخر 24 ساعة / من هم راقصو السينما الهندية ؟
من هم راقصو السينما الهندية ؟

من هم راقصو السينما الهندية ؟

خُلقوا نجوماً موهوبين، وراقصين، فنجحوا في فنّهم، ووصلوا إلى الشهرة التي لم تصل إليهم بالصدفة، بل فتحت بابها الواسع ليصبحوا من أبرز نجوم العالم وأكثرهم احترافاً، خصوصاً في مجال الرقص.

إنّهم ممثلو السينما الهندية، من أمثال: Shahrukh Khan ,Piryanka Chopra ، Salman Khan ، Aishwarya Rai وغيرهم الكثير.

فدعونا نتعرّف إلى أبرز راقصي السينما البوليوودية، ولنبدأ بـ”قطة بوليوود”، كما يسمّونها؛ النجمة Piryanka Chopra التي حصلت على لقب أفضل راقصة في بوليوود، عام 2012، من مجلة «India Stars»، بعد أن قدّمت في أعمالها الفنية الكثير من أنواع الرقص الهندي والغربي، فضلاً عن إتقانها الهيب هوب الأمريكي والرقص النقري، وهو ما لم تسبقه إليها أيّ ممثلة أخرى.

وطبعاً، لا يُمكننا أن ننسى النجم الشهير، ملك الجاذبية،Salman Khan، الذي يُعدّ أفضل راقص في السينما الهندية منذ التسعينات، وهو النجم الأكثر إثارةً في بوليوود، حيث لم يستطع أحدٌ – بالرغم من محاولات تقليده – أن يتقن رقصه الذي يتمّيز بالرشاقة والجاذبيّة. وقد حصل على جائزة أفضل راقص وأفضل وسيم، عام 1998، بعد تقديم أغنية O.O Jane Jana.

كذلك أدّت الفنانة الكلاسيكيّة Madhubala العديد من الرقصات التي جعلتها من أفضل الراقصات الكلاسيكيّات احترافاً.

المصدر : sayidaty

وتتميّز النجمة Ormela Matunkar برقصها الجميل الاستعراضي، سواء في أفلامها، أو خلال استضافتها شرفياً في أفلامٍ أخرى.

واشتهرت الفنانة Rekha برقص الجاريات في مسلسل Umrao jaan في نسخته الأولى، حيث أشاد الجميع برقصها المميّز، ممّا جعلها من الراقصات المحترفات في بوليوود.

وأمّا الأسطورة Sridevi فهي صاحبة الأداء المميّز في جميع أنواع الرقص، وهي من أبرز الراقصات، لا سيما في أدائها الرائع في فيلم Chandni لرقصة الأفعى، التي قلّدتها الكثيرات من الراقصات، ومنهنّ الراقصة التركية Didem.

وتُعتبر النجمة Madhuri Dixit أيقونه الرقص، نظراً إلى رقصها المعّبر، خصوصاً في أفلام: Devdas، Beta، وAaja Nachle.

أمّا ملكة جمال الكون الحسناء Aishwarya Rai فلها أيضاً نصيبها من الرقص، خصوصاً في أدائها في فيلم Devdas ، Hum Dil De Chuke SaNam ، وكذلك الرقص الحديت في فيلم Dhoom 2.

Shahid Kapoor الشاب الموهوب مبدع في الرقص، كما في التمثيل، وكذلك Harman Baweja، شبيه النجم الوسيم Hrithik Roshan هو أيضاً موهوب في الرقص، من خلال أغاني أفلامه. وقد برز ذلك بوضوح من خلال استعراضه في حفل جوائز Emma عام 2010، وكان مذهلاً.

وأما Hrithik Roshan فهو أفضل راقصٍ على الإطلاق. فمنذ أول فيلم له Kahona Pyar، أشاد الكلّ برقصه في أغنية Ek pal ka jeena ناهيك عن الاستعراضات والبرامج التي رقص فيها. أيضاً Govinda معروف برقصه الطبيعيّ الجميل، وهذا ما يميّزه عن الآخرين.

المصدر : sayidaty

تعليقات

إلى الأعلى