الرئيسية / أخر 24 ساعة / منتدى”الاستثمار فى أفريقيا”..فرص واعدة وعودة لكنوز القارة السمراء
منتدى”الاستثمار فى أفريقيا”..فرص واعدة وعودة لكنوز القارة السمراء

منتدى”الاستثمار فى أفريقيا”..فرص واعدة وعودة لكنوز القارة السمراء

تنطلق في مدينة شرم الشيخ المصرية، اليوم السبت، أعمال منتدى الاستثمار في إفريقيا لعام 2016 والذي يستمر على مدار يومين، بحضور 8 رؤساء ومشاركة 96 وزيراً إفريقياً و800 من المستثمرين الأفارقة والمصريين.

ويشارك في المنتدى، الذي يهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار في القارة الإفريقية، رؤساء السودان ونيجيريا وتوغو والغابون وغينيا الاستوائية ورئيس وزراء إثيوبيا، وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية.

وسيركز المنتدى على المشروعات الاستراتيجية، خاصة في مجالات الأمن الغذائي والبنية التحتية، والفرص المتاحة للشراكة مع القطاع الخاص في التخطيط والتنفيذ لتلك المشروعات.

وقالت مصادر بوزارة الاستثمار، إن المؤتمر سوف يشارك فيه نحو 53 متحدثاً، إلى جانب رؤساء دول تجمع الكوميسا كمتحدثين، من بينهم رؤساء الجابون وكينيا وغانا ونيجيريا ورواندا وجنوب إفريقيا وتنزانيا، إلى جانب عدد من الوزراء الأفارقة، والخبراء الاقتصاديين، في مقدمتهم خبير الاقتصاد العالمي الدكتور محمد العريان، وعدد من المتحدثين العرب.

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري أمس، إن المنتدى يعد فرصة كبيرة لتأكيد مكانة مصر الإقليمية والدولية، كلاعب رئيسي في تنمية القارة الإفريقية وزيادة إدماجها في منظومة الاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن المنتدى سيسهم في تعزيز وضعية مصر كبوابة جاذبة للاستثمارات الأجنبية التي تسعى للوصول للأسواق الإفريقية الكبيرة، وكذلك للحكومات والقطاع الخاص في إفريقيا الذين يبحثون عن شركاء للتنمية.

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى