الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 8 فلسطينيين على الأقل في خانيونس والحصيلة تتجاوز 300 منذ بدء العملية العسكرية
مقتل 8 فلسطينيين على الأقل في خانيونس والحصيلة تتجاوز 300 منذ بدء العملية العسكرية

مقتل 8 فلسطينيين على الأقل في خانيونس والحصيلة تتجاوز 300 منذ بدء العملية العسكرية

قتلت إسرائيل في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 19 يوليو/تموز 8 فلسطينيين من عائلة واحدة ليتجاوز عدد القتلى 300 في الصراع الذي بدأ قبل نحو أسبوعين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بمقتل سبعة فلسطينيين وإصابة 17 آخرين بجروح خطرة في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر السبت، مجموعة قرب أحد المنازل وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ثم أغلنتن عن وفاة أحد جرحى الغارة متأثرا بجراحه.

بدورها نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين فلسطينيين أن 65 فلسطينيا – بينهم مالايقل عن 15 دون الـ 18 من العمر – قتلوا منذ بدأت إسرائيل هجومها البري على قطاع غزة يوم الخميس.

وخلال هذه الفترة أطلق أكثر من 135 صاروخا من غزة إلا أن معظمها أسقط بدرع القبة الحديدية الإسرائيلية بما في ذلك بعض الصواريخ فوق تل أبيب دون أن تؤدي لوقوع ضحايا.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل 17 مسلحا فلسطينيا بينما استسلم 13 آخرون تم احتجازهم للاستجواب بعد بدء هجوم المشاة والدبابات في القطاع الذي تهيمن عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مؤكدا مقتل جندي إسرائيلي.

سرايا القدس تفجّر دباباتين إسرائيليتين

في السياق أفادت وكالة “معا” الإخبارية الفلسطينية بأن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت مسؤوليتها عن تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار بدبابة إسرائيلية شمال مدينة بيت حانون شمال القطاع، وتفجير دبابة إسرائيلية ثانية في بيارة أبو رحمة ببيت حانون.

المصدر: RT + “وكالات”

تعليقات

إلى الأعلى