الرئيسية / أخر 24 ساعة / ماذا حصل للنجم رونالدينيو ؟
ماذا حصل للنجم رونالدينيو ؟

ماذا حصل للنجم رونالدينيو ؟

هل تريدون ان تعلموا ماذا حصل للنجم البرازيلي رونالدينيو ؟ كيف نشأ وكيف بدأ حياته الكروية ومتى اصبح في قمة عطائه ومتى اختفى عن الأنظار ولماذا وكيف ظهر مرة أخرى لكن بمستوى منخفض , هذه الأسئلة نجيب عليها في سياق فقرتنا الجديدة التي عنوناها باسم ماذا حل به . واليوم تقريرنا الأول عن البرازيلي رونالدينيو ..

ولد رونالدو دي أسيس موريرا الملقب برونالدينيو في مدينة بورتو أليغري ، عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول في البرازيل.

في 21 مارس 1980 وقد تم تحديد رونالدينيو كنجم صاعد في بطولة العالم للشباب 1997 في مصر، والذي سجل هدفين في ضربات الترجيح.

في عام 2001، وقع رونالدينيو عقدا مدته خمس سنوات مع الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان ليبدأ مشواره الكروي في أوروبا حتى العام 2004.

وقع لنادي برشلونة في 2004 \2005

في موسمه الأول مع برشلونة عام الفين واربعة والفين وخمسة نال رونالدينيو جائزة أفضل لاعب في العالم نتيجة لما قدمه على المستوى المحلي في اسبانيا وفي دوري أبطال اوروربا .

في عام 2005، 2006 تلقى رونالدينيو شرفه الثاني على التوالي بنيله جائزة أفضل لاعب في العالم ، بفوزه وتفوقه على لاعب تشلسي فرانك لامبارد وزميله لاعب برشلونة صامويل ايتو.

يوم 8 مارس 2005، واختير أيضا كأفضل لاعب في اوروبا عام الفين ووخمسة ونال عددا كبيرا من الجوائز في المحافل الدولية وصعد نجمه في مباريات برشلونة وتسيد اوروبا خلال مباريات برشلونة.

هنا انقلب الحال, في الموسم 2007 و 2008 اصيب رونالدينو بتمزق في إحدى عضلات ساقه اليمنى و انتهى موسمه قبل الأوان, اصبح يرتاد الحفلات بكثرة ويبتعد عن التمرينات وتراجع مستواه بشكل حاد.

في 2008 انضم إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع العملاق اي سي ميلان بعقد مدته ثلاث سنوات وسجل رونالدينيو هدفه الأول لميلان في الفوز بالدربي 1-0 على منافسه انتر ميلان في 28 سبتمبر 2008. الا انه غادر اي سي ميلان 2010 لمواظبته على السهر في النوادي الليلية وتأخره على مواعيد التدريبات المختلفة للفريق.

تلقى رونالدينيو صفعة كبيرة من جانب المدرب دونغا عندما استبعده عن تشكيلة منتخب البرازيل في مونديال جنوب افريقيا 2010.

رفض رونالدينيو فكرة البقاء على مقاعد البدلاء في اي سي ميلان واختار العودة بعد ذلك الى البرازيل ولعب مع فريق فلامينغو عام 2011 حتى 2012

اتلاتيكو مينيرو حتى عام 2014

كويريتارو المكسيكي. حتى عام 2015

وأخر ما حدث مع اللاعب البرازيلي عندما فسخ فلومينينسي عقد الأسطورة بعد أقل من شهرين على انضمامه بالمجان لصفوف الفريق لنفس الأسباب التي غادر بسببها نادي ميلان الإيطالي قبل نحو أربعة أعوام، لمواظبته على السهر في النوادي الليلية وتأخره على مواعيد التدريبات المختلفة للفريق. وأضر سوء سلوك رونالدينيو بأدائه على أرض الملعب خلال المباريات التسع التي خاضها على مدار شهرين بقميص فلومينينسي، حيث لم يصنع أو يسجل أي هدف.

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى