الرئيسية / أخر 24 ساعة / ماتصفح “إيدج” ..تصفح سهل وسريع
ماتصفح “إيدج” ..تصفح سهل وسريع

ماتصفح “إيدج” ..تصفح سهل وسريع

في يوم 29 يوليو الماضي أعادت شركة مايكروسوفت بناء متصفحها بالكامل مع اسم جديد وهو مايكروسوفت إيدج ليكون المتصفح القادم بشكل جديد.
ويتميز مايكروسوفت إيدج، بالعديد من الخصائص والمزايا التي ستجعل منه منافساً من جديد في عالم المتصفحات.
السرعة
ومن أهم هذه الخصائص، الشرعة التي تعتبر أهم ما يرغب به المستخدم، ومتصفح إيدج هو الأسرع حالياً.
السهولة
أما عن طريقة الاستخدام فقد اعتمد إيدج هذا المنهج وتم تغيير الإعدادات لتصبح أكثر سهولة وبمنتهى البساطة يمكن الوصول للإعدادات بالذهاب إلى القائمة ثم الإعدادات ثم الإعدادات المتقدمة.
الملاحظات
كما أن هناك خاصة جديدة وهي إضافة الملاحظات على صفحات الويب والتي لا تتوفر بشكل افتراضي على أي متصفح آخر وهذه الخاصية مفيدة لفئة كبيرة من المستخدمين الذين يتشاركون الملاحظات، ولتفعيل هذه الخاصية، ماعليكم سوى الضغط على أيقونة القلم والورقة أعلى يمين الشاشة للبدء في إضافة الملاحظات، وبمجرد الانتهاء يمكن الحفظ كمفضلة أو المشاركة عبر خدمة ون نوت مع الأصدقاء.
نمط القراءة
أما خاصية نمط القراءة فهي واحدة من أحد أفضل المميزات فهي تقوم على إزالة جميع العوائق والمشتتات مثل “الإعلانات والقوائم الجانبية” حتى تُصبح الصفحة بيضاء وخالية إلّا من النص الرئيسي الذي يقرأه المستخدم، ولاستخدام هذه الميزة فقط بالضغط على أيقونة الكتاب الموجودة في يمين شريط العنوان لتتحول الصفحة إلى نمط القراءة.
صفحة البداية
والجميل أيضاً في أيدج تخصيص صفحة البداية، وهي ميزة جميلة حيث تتيح الإطلاع على المنشورات التي تهم المستخدم بمجرد فتح المتصفح.
كورتانا
كما حصل المتصفح الجديد على خدمة المساعد الصوتي “كورتانا” من مايكروسوفت إلى جانب الإضافات والتي تعتبر جزء هام من أي متصفح.
الحماية
واخيراً الحماية وضعفها كان أحد أبرز العيوب في متصفح إنترنت إكسبلورر لهذا نجد مايكروسوفت في أيدج ركزت على هذا الجانب وقامت بتحسين الحماية من عدة جوانب، فمايكروسوفت إيدج عبارة عن تطبيق وليس برنامج نظام، يعني ذلك أن عملية المعالجة بالكامل اختلفت وأصبحت منفردة وبعيدة نوعاً ما عن النظام، كما قامت مايكروسوفت أيضاً بتقوية تقنية Microsoft Passport لحماية المستخدم ضد هجمات تصيد المعلومات.
hia

تعليقات

إلى الأعلى