الرئيسية / أخر 24 ساعة / لهذه الأسباب تتحدث المرأة أكثر من الرجل
لهذه الأسباب تتحدث المرأة أكثر من الرجل

لهذه الأسباب تتحدث المرأة أكثر من الرجل

لقد شكلت طبيعة المرأة أمورا كثيرة إلتصقت بها رغما عنها، مثل الثرثرة، والإكثار من الكلام، ولكن هل حاول أحد معرفة سبب ذلك قبل إتهامها ونعتها بكلمة “ثرثارة”، هل لاحظ أحد من الرجال مثلا أن جميع النساء يشتركن في هذه الصفة، وأن المرأة في كل مكان وزمان تحب الكلام والحديث مع الآخر؟
لماذا تتحدث المرأة أكثر من الرجل؟
•بروتين Foxp2
أثبت علماء أميركيون أن السبب في كون المرأة أكثر كلاما وتحدثا من الرجل هو بروتين Foxp2 الذي يتواجد جسم المرأة بنسبة عالية، ومنذ الصغر، إذ أثبتت الدراسات ومن خلال التجارب والبحوث، وبعد فحص 10 أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات أن نسبة بروتين Foxp2 لدى الإناث أكثر منه لدى الذكور بنسبة 30%.
لذلك توصل العلماء في جامعة ميريلاند الأميركية إلى أن المرأة تلفظ حوالي 20 ألف كلمة مقابل 7 آلاف كلمة للرجل يومياً.
•المرأة تتفوق لغويا على الرجل
أرجعت دراسات عديدة طرحت في تقييم قدرة المرأة على تعلم اللغات بدرجة أكبر من الرجل سبب تفوق المرأة على الرجل لغويا إلى تفوقها في اكتساب وتعلم مهارات اللغة بدءا من مرحلة الطفولة حتى سن البلوغ، حيث يزداد الأمر أكثر مرحلة المراهقة سواء في جانب الهجاء أو النطق أو الثروة اللفظية طلاقة اللسان، وكذلك في قدرتهن على الفهم، وذلك بسبب تفوق الجهاز العصبي ونضجه عند الإناث منذ الولادة.
•المرأة إجتماعية أكثر من الرجل
فقد أثبتت الدراسات أن الإناث يهتمين منذ الصغر بتكوين علاقات إجتماعية ولا يبخلن أبدا بالوقت والجهد من أجل تكوين علاقة إجتماعية، لذلك فالإناث اجتماعيات أكثر من الذكور.
وأخيرا فلا يوجد مجال للنقد أيها الرجال، فالكلام يخاطب الوجدان ويشفي الجراح، فلا تقتلوا الكلمات في صدور النساء وأتركوا لهن الحرية في الحديث، وأعلم جيدا عزيزي الرجل أن حديث المرأة وفضفضتها إليك لا تقدر بثمن وأن المرأة الثرثارة أفضل بكثير من المرأة الصامتة التي يضيع عمرك وحياتك في التكهن بما يدور بداخلها، وفهمها، فالمرأة المتحدثة كثيرة الكلام كالكتاب المفتوح تنطق حروفها بما في داخلها، ويسهل عليك معرفتها.
المصدر : hia

تعليقات

إلى الأعلى