الرئيسية / أخر 24 ساعة / لماذا تحتفل ملكة بريطانيا بعيد ميلادها مرتين كل عام؟
لماذا تحتفل ملكة بريطانيا بعيد ميلادها مرتين كل عام؟

لماذا تحتفل ملكة بريطانيا بعيد ميلادها مرتين كل عام؟

معظمنا يحتفل بعيد ميلاده مرة واحدة كل عام، إلا أن ذلك لا يعد كافيا بالنسبة لبعض الأشخاص ومن ضمن هؤلاء الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والتي تحتفل بعيد ميلادها مرتين في كل عام، وفي هذا العام أيضا ستحتفل الملكة بعيد ميلادها التسعين مرتين، المرة الأولى في اليوم الحقيقي الذي ولدت فيه وهو يوم 21 إبريل، والمرة الثانية هو يوم الاحتفال الرسمي بعيد ميلادها ودائما ما يكون ذلك اليوم هو يوم سبت في شهر يونيو، ولكن ما السبب الذي يجعل ملكة بريطانيا تحتفل بعيد ميلادها مرتين في كل عام؟
عادة قديمة
الحقيقة أن معظم ملوك وملكات بريطانيا يحتفلون بأعياد ميلادهم رسميا في يوم غير اليوم الذي ولدوا فيه، والسبب وراء ذلك هو الطقس البريطاني المتقلب، وقد بدأ ذلك التقليد الغريب في عهد الملك جورج الثاني وتحديدا في عام 1748، وكان الملك جورج الثاني قد ولد في يوم قارس البرودة في نوفمبر، ولذلك بدلا من أن يتحمل المواطنون مشقة الخروج في يوم بارد للاحتفال بعيد ميلاده الحقيقي، قرر أن يحتفل بعيد ميلاده رسميا في يوم احتفالية الربيع السنوية في بريطانيا والتي تعرف باسم احتفالية “Trooping the Colour” (احتفالية الحشود الملونة) ومنذ ذلك الحين أصبحت احتفالية “Trooping the Colour” التي تقام سنويا في يوم سبت من شهر يونيو يوما للاحتفال رسميا بعيد ميلاد العاهل البريطاني.
ألعاب نارية
وعلى الرغم من أن الملكة إليزابيث دائما ما تحتفل بعيد ميلادها الحقيقي بقضاء الوقت بصحبة أفراد أسرتها أو في حفل خاص إلا أنه في منتصف ذلك اليوم يتم إطلاق عدد من الطلقات النارية احتفالا بتلك المناسبة وذلك على النحو التالي:
41 طلقة نارية في منتزه هايد بارك في لندن، 21 طلقة نارية في منتزه ويندسور جريت بارك، 62 طلقة نارية من برج لندن. أما بالنسبة للاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملكة فإن الملكة تنضم مع أفراد أسرتها إلى المحتفلين باحتفالية “Trooping the Colour” ومشاهدة الحشود في المسيرة الاحتفالية وهي مسيرة تمتد ما بين قصر باكنجهام حتى وسط لندن.
احتفال ضخم بعيد ميلاد الملكة
في هذا العام من المقرر أن تحتفل الملكة بعيد ميلادها التسعين بإقامة مهرجان احتفالي في قلعة ويندسور يستمر لمدة أربعة ليالٍ، وسيتضمن المهرجان عروضاً للخيول يشارك فيها 900 حصان بالإضافة إلى عدد من العروض الفنية الأخرى وعددها 1500 عرض. ومن المقرر أن يبدأ المهرجان والذي سيحضره أفراد من العائلة المالكة في كل ليلة بداية في شهر مايو من يوم 12 الى 15. ومن المقرر أن تحضر الملكة الليلة الأخيرة من المهرجان وهي الليلة التي سيتم فيها بث الاحتفال تلفزيونيا وعلى الهواء مباشرة، أما بالنسبة للاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملكة في هذا العام سيقام في يوم السبت 11 يونيو ومن المقرر أن تقوم الملكة في ذلك اليوم وكعادتها في كل عام بالاحتفال بعيد ميلادها في احتفالية “Trooping the Colour”.
المصدر : hia

تعليقات

إلى الأعلى