الرئيسية / أخر 24 ساعة / للرجل : نحذرك من أضرار الجينز الضيق
للرجل : نحذرك من أضرار الجينز الضيق

للرجل : نحذرك من أضرار الجينز الضيق

في محاولة لمواكبة الموضة، يعمد الرجل لاختيار ارتداء الملابس الضيقة ومنها سروال الجينز الذي قد يكون الهدف من ارتدائه أيضاً إظهار تضاريس الجسم ولفت الأنظار.
لكن ما لا يعرفه معظم هؤلاء الرجال أن للجينز الضيق مساوئ صحية شديدة، قد تصل إلى حدَ العقم في بعض الأحيان.
فما هي الأضرار الصحية التي تنجم عن ارتداء الجينز الضيق لوقت طويل؟
– تأثر خصوبة الرجل :
تحتاج الخصيتين للحفاظ على حرارة معينة لتتمكن الحيوانات المنوية من التكاثر والنمو فيها بشكل سليم، لكن عند ارتداء الجينز الضيق تزداد حرارة الأعضاء التناسلية للرجل ومنها الخصيتين ما يؤدي للتأثير السلبي على نمو الحيوانات وجعلها تتناقص شيئاً فشيئاً. كما أن الجينز الضيق يسبَب الحكة وظور الفطريات في محيط الخصيتين، والأخطر أن ارتداء الجينز الضيق لوقت طويل في مرحلة مبكرة قد يؤثر على عدم اكتمال نمو العضو الذكري بشكل سليم.
– الدوالي :
إرتداء الجينزات الضيقة قد يؤدي إلى تطور متلازمة قشرة البرتقال أو السيليوليت، كما يزيد من سرعة انتشار الدوالي في الخصيتين.
– الحموضة والإرتجاع :
بسبب ضغط الخصر الضيق على المعدة والبطن، ما يُقيَد العمليات الداخلية التي تحصل خلال عملية الهضم مؤدياً للإرتجاع وعودة الأحماض للمريء والحرقة وحموضة المعدةوأحياناً حموضة الحلق والصدر.
– آلام البطن :
للخصر الضيق أيضاً مساوئ أخرى، منها أنه يضغط على البطن بشكل كبير ما يؤدي للتسبَب بآلام فيه. فضلاً عن التأثير السلبي على عملية الهضم والذي ينجم عنه أيضاً بعض الآلام في البطن.
– ألم الفخذ المذلي :
يتسبَب الجينز الضيق في إحداث الشعور بخدران ووخز وألم حارق في المنطقة العليا من الفخذ بسبب حدوث ضيق أو ضغط شديد على الأعصاب في تلك المنطقة.
المصدر : hia

تعليقات

إلى الأعلى