الرئيسية / أخر 24 ساعة / كيف نستفيد من موقع “أليكسا” لترتيب المواقع العالمية؟
كيف نستفيد من موقع “أليكسا” لترتيب المواقع العالمية؟

كيف نستفيد من موقع “أليكسا” لترتيب المواقع العالمية؟

تحتاج جميع الشركات التي تعتمد على التسويق عبر الانترنت الى تحسين معدل المرور وأعداد الزوار وايجاد الطرق المناسبة لجذب الحركة المستهدفة، فكل الشركات تهدف الى تحقيق النجاح المالي، وفي حين تعتقد بعض الشركات أن تصنيفها في غوغل هو السبيل الوحيد لجعلها معروفة، هنالك آخرون يعتقدون أن نظام تصنيف أليكسا هو مكان جيد لهم ويساعد في تحقيق أهداف شركاتهم.

ماهو أليكسا؟
هو نظام تصنيف ( احدى الشركات التابعة لأمازون amazon.com) ووظيفة النظام هي التدقيق ونشر أرقام المرور أو ما يدعى بالTraffic وأعداد الزيارات على المواقع الالكترونية، حيث يقوم أليكسا بقياس مقدار الحركة، وترتيب المواقع العالمية.

ويقوم أليكسا بحساب نسبة المستخدمين الذين يزورون موقعاً معيناً بشكل يومي، وعدد مشاهدات الصفحة، أي كم مستخدمأليكسا قام بمشاهدة مقالة أو صفحة معينة، واذا قام مستخدم واحد بزيارة الصفحة نفسها خمس مرات في اليوم، يتم احتساب زيارة واحدة لذلك المستخدم، فبالمختصر يقوم أليكسا على منح الترتيب العالمي للمواقع بحسب عدة عوامل مثل: عدد الزوار ومصادرهم وفترة بقائهم وعدد الروابط الخارجية والعديد من العوامل الأخرى.

خدمة للزوار:
ويقدم الموقع أيضاً خدمة أخرى وهي “اليكسا تولبار” أي شريط أدوات المتصفح، وتساعد تلك الخدمة الزوار على معرقة ترتيب أي موقع يختارونه، لمعرفة المواقع الأكثر مصداقية في محركات البحث، وهكذا يقوم القارئ أو الزائر على اعتماد الموقع الأكثر مصداقية.
وبالعودة الى أصحاب المواقع، يقدم أليكسا أيضاً، خدمة أيقونة ترتيب الموقع في أليكسا، ويمكن اضافتها في الموقع وتقوم بعرض تصنيف الموقع وعدد الروابط الخارجية التي تشير اليه في المواقع الأخرى.

فوائد أليكسا:
1) يعد أليكسا أداة لحساب المنافسة بين المواقع.
2) يساعد أصحاب المواقع والمعلنين في امكانية التسويق عبر الانترنت، فكلما كان ترتيب الموقع أعلى في أليكسا كلما زاد عدد المعلنين الراغبين في شراء مساحات اعلانية في الموقع.
3) الصفحات الشخصية Blogs تأخذ نفس الاهتمام من أليكسا، ويتم التعامل معها تماماً كالمواقع العالمية.
4) يمنح أليكسا أصحاب المواقع معلومات هامة جداُ عن موقعهم، وهكذا يعرف أصحاب المواقع مكانهم بين المواقع الأخرى، وتحرض هذه الأرقام العاملين في المواقع على زيادة انتاجيتهم والعمل بذكاء أكبر.

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى