الرئيسية / أخر 24 ساعة / كيف تخرج الطاقة السلبية من منزلك؟
كيف تخرج الطاقة السلبية من منزلك؟

كيف تخرج الطاقة السلبية من منزلك؟

أكدت سها عيد خبيرة الفونج شوي أنها قررت أن تأخذ علم طاقة المكان كدراسة من وقت ما لمست أهميته في حياتنا اليومية، فقد كان أجدادنا قدماء الفراعنة يهتموا به بشكل كبير.

وقالت سها: “هعلم طاقة المكان هو مزيج من علوم الحضارات القديمة “الصينية والهندية والفرعونية” التي تهتم بدراسة المكان وطاقته، وكيفية وضع الشيء في مكانه الصحيح، لأننا كبشر محاطين بمسارات طاقة، وعندما نضع شيء في غير مكانه، يسبب الكثير من المشاكل دون أن نعلم”.

وأضافت: “كنت أسمع دائماً من جدتي بعد العادات والتقاليد التي أدركت أهميتها في الكبر، وخصوصا عندما بدأت بدراسة علم طاقة المكان، فكانت تقول لي منذ الصغر أن نختار منزل “عتبته حلوة”، أي أن يكون بابه جميل ونظيف ومحاط بالزرع، وملون، ودورات المياه عادة خارج البيت، في المكان منفصل، وذلك لأن لها طاقة سلبية، وأن لا تكنس المنزل بالليل، لأن الأتربة تنجذب نحو الشمس بالنهار، ولكن في الليل تدخل إلى صدرك”.

وتستطرد قائلة: “المقص المفتوح يقطع هالة الطاقة حول أجسادنا، ولذلك اعتاد الجدات على قول “فتح المقص على الفاضي يجيب النكد”، وهناك أيضًا عادة “رش الملح” في أركان البيت للتخلص من النكد”.

وأشارت سها إلى أن الكراكيب التي اعتدتنا على تخزينها داخل منازلنا، والنوم في عكس اتجاه القبلة، وأن نضع مرآة كبيرة في غرفة النوم أمام السرير، واختيار الألوان القاتمة، كل ذلك يسبب الطاقة السلبية.

وعن كيفية دخول الطاقة الايجابية إلى بيوتنا، قالت سها: “أن نهتم ببعض الأشياء البسيطة ولكنها مهمة جداً في الجوهر، وهي أن يكون الحمام في اتجاه الغرب، واتجاه صالة الجلوس وأماكن النوم في مساحات تدخلها الشمس، ونضع ترتيب الأشياء وقطع الأثاث في اتجاه جنوب الشرق أي اتجاه القبلة، وأن نختار الأماكن التي تنفتح عليها النوافذ”.

وأوضحت سها عيد أن هناك بعض النصائح الهامة يجب أن نأخد بها في منازلنا وهي، احرص على تهوية بيتك جيدًا، أي شيء مر عليه أكثر من عام ولم تستخدمه، وتخلص منه فورًا، نظف باب بيتك جيدًا، واحرص على جمال شكله وألوانه، ضع بعض الزرع والنباتات في منزلك، وكن بسيطًا في أثاث بيتك، واحرص على أن تطل نوافذك على منظر جيًد، تغيير مكان المفروشات باستمرار لتجديد طاقة المنزل.

وتضيف: “عند تنظيف البيت، ضع بعض الملح في ماء التنظيف، فهو يمتص الطاقة السلبية، لا تضع أي شيء لا يسرّ العين في بيتك، ابعد سريرك عن المرآة، لا يجب أن تنام وأن ترى جسدك لأن ذلك يسبب توتر وقلق، تخلص من الفوضى.

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى