الرئيسية / أخر 24 ساعة / كيف تتعاملين مع تقاليد بيت حماكِ ؟
كيف تتعاملين مع تقاليد بيت حماكِ ؟

كيف تتعاملين مع تقاليد بيت حماكِ ؟

لكل بيت عادات وتقاليد خاصة به وعندما تنتقل الفتاة من بيت أبيها إلى بيت زوجها، تنتقل إلى عالم آخر مختلف عما كانت تعيش به من عادات وتقاليد وأنظمة مختلفة فكيف تتعاملين مع تقاليد وعادات بيت حماكِ, إذا كانت لا تروق لكِ أو مختلفة عن التقاليد التي تربيت عليها.
بعض الفتيات يندمجن بسرعة في عادات وتقاليد أهل الزوج، سواء كان ذلك محبة لهم، أو إرضاء للزوج ومحاولة التكيف بكافة الوسائل لإنجاح العلاقة الزوجية، والعمل على إسعاد الزوج من ناحية أهله بكافة الوسائل الممكنة.
وهناك البعض الآخر الذي لا يستطيع التكيف أبدا مع عادات وتقاليد بيت الحمى فهن يردن العيش بحرية في بيوتهن الجديدة، واضعات تقاليد وعادات خاصة بهم تختلف تماما عن تقاليد الأهل. وهذا النوع من الأشخاص نجده يبتعد كثيرا عن العلاقات الاجتماعية الخاصة بالأهل لمحاولة تجنب التصادم مع العادات والتقاليد.
ولكن كل ما نقوله لكِ اليوم، أن هذه العادات والتقاليد التي قد تعتبر قديمة بالنسبة لكِ هي أسس بعض المجتمعات التي قامت عليها لذلك يجب عليك محاولة التكيف على قدر ما تستطيعين مع هذه العادات، وليمضي تفكيرك لأبعد من لحظاتك الآنية، وفكري بأولادك المستقبليين القادمين، فهذه هي البيئة التي سيعيشون فيها وهذه هي العادات والتقاليد التي سينشأون عليها.
المصدر : hiamag

تعليقات

إلى الأعلى