الرئيسية / أخر 24 ساعة / كيف اصبحت ثروة “جاي زي” مليار دولار ؟
كيف اصبحت ثروة “جاي زي” مليار دولار ؟

كيف اصبحت ثروة “جاي زي” مليار دولار ؟

النجم العالمي جاي زي مثال حي على النشاط والمثابرة، فمن عالم الشوارع والإجرام والسجون، إلى عالم الشهرة والمال والإمبراطورية الموسيقية التي تتربع فوق عرشها زوجته النجمة الجميلة بيونيسه.
حياة الحاجة والبؤس التي عانى منها جاي زي في صغره وشبابه، جعلته يدرك جيداً قيمة المال، فرفض أن يفرط في ما يحصل عليه – من دون بخل أو إسراف- وحول دخله إلى استثمارات عريضة أضافت لثروته الكثير.
بداية استثمارات جاي زي المالية كانت حين أنشأ مع شريكيه دام داش وكريم بروك شركة ناشئة تحت اسم Roc-A-Fella records وهي الشركة التي أنتجت له أول ألبوماته Reasonable Doubt وقد حقق نجاحا كبيرا، ما حداه لإطلاق علامة ملابس خاصة به اسمها Rocawear، عام 1999.
ومع توالي نجاحاته الغنائية والمالية، قرر جاي زي التوسع في مشاريعه، وفي مطلع 2003 افتتح مطعما وصالة رياضة فخمة باسم 40/40، لكن هذا لم يكن ليشبع طموحاته الكبيرة، فقام بتأسيس وكال Roc Nation المتخصصة في الأعمال الترفيهية والسينمائية والغنائية، ثم قام مع آخرين بتأسيس علامة Brooklyn Nets الخاصة بكرة السلة، ويبدو أن الرياضة تدر دخلا وافرا فقام العام الفائت بإطلاق وكالة رياضية تحمل إسمRoc Nation Sports .
حصاد هذا المشوار الصعب كان مثمرا للغاية فقد تجاوزت ثروة جاى زاى حاجز النصف مليار دولار، كما احتل صدارة قائمة الثنائي الأكثر جنيا للمال فى العالم مع زوجته بيونسيه، بما يقدر بمليار دولار.
المصدر hiamag

تعليقات

إلى الأعلى