الرئيسية / أخر 24 ساعة / كشف السر الذي يجعلنا أكثر جمالاً … أو أكثر قبحاً
كشف السر الذي يجعلنا أكثر جمالاً … أو أكثر قبحاً

كشف السر الذي يجعلنا أكثر جمالاً … أو أكثر قبحاً

ان لغة الجسد هي وسيلة قوية للتعرف على مشاعر وأحاسيس الآخرين ويمكن أن تفيدنا بعدة نواحي من حياتنا، ولكن على الجانب الآخر تؤثر لغة الجسد بمظهرنا أيضاً، فقد تظهر أكبر مخاوفنا ونقاط الضغف لدينا، وهكذا تتغير أشكالنا طبقاً لذلك ونصبح فريسة سهلة لمن لا يحبنا، اذ تكشف حركات جسدنا الأشياء التي لا نحبها في أنفسنا أو غير واثقين منها.

واذا تحدثنا عن الناحية الجمالية، ان الوضع النفسي للانسان يؤثر بشكل كبير على شكله أيضاً، فعندما يكون الانسان سعيداً يكون أجمل، وعندما يعاني الاكتئاب والحزن يقل جماله ويعطي انطباعاً بالمرض والبؤس.

قام مجموعة من الخبراء بدعوة شباب وشابات لجلسة تصوير، هؤلاء الأفراد لم يلتقوا من قبل، ولا يعرف أحدهم الآخر، وقبل البدء بالتصوير، طلب الخبراء من المشاركين في التجربة، أن يتذكروا أسوأ موقف مر عليهم في حياتهم أو أكثر حادث محرج وقعوا ضحيته، وقام الخبراء بتصويرهم بتلك الوضعية عند تذكر الموقف.

وبعد عدة ساعات طلب الخبراء من نفس المشاركين أن يظهروا أقوى ما لديهم وأن يقفوا بكل ثقة للتصوير، والنتيجة تركت المشاركين في قمة الذهول.

فكل الصور تم التقاطها في نفس اليوم، ولكن انظروا الى الفرق! هنالك فرق شاسع بين كل صورتين، وهذا يثبت أن الثقة واحترام الذات والايمان بالنفس، كل هذه العوامل تمنح الانسان شكلاً مختلفاً تماماً وبالتالي تعطيه شعوراً رائعاً.

 

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى