الرئيسية / أخبار العالم / عاجل..تفاصيل وحصيلة تفجير إرهابي ثاني يهز سان دوني بفرنسا
عاجل..تفاصيل وحصيلة تفجير إرهابي ثاني يهز سان دوني بفرنسا

عاجل..تفاصيل وحصيلة تفجير إرهابي ثاني يهز سان دوني بفرنسا

قتل اثنان من المشتبه بهم المتحصنين في شقة تحاصرها الشرطة في سان دوني بضاحية شمال باريس أحدهما امرأة فجرت نفسها ولا يزال ثالث في الداخل، فيما تم اعتقال ثلاثة أشخاص في عملية مكافحة الإرهاب الجارية في سياق اعتداءات باريس، وفق ما أفادت به مصادر قضائية وأمنية.

وذكرت المصادر ذاتها أن ما لا يقل عن ثلاثة شرطيين أصيبوا بجروح في العملية التي تستهدف الجهادي البلجيكي عبد الحميد أباعود الذي يشتبه بأنه مدبر اعتداءات باريس، ولم تعرف في الوقت الحاضر هوية المشتبه بهما اللذين قتلا.

وكانت وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا قد أعلنت صباح الأربعاء لإذاعة (أوروبا1) أن عملية مكافحة الإرهاب “في طور الانتهاء” مشيرة إلى أن “هذا الهجوم على ارتباط بالتحقيق” في اعتداءات باريس.

أسفرت العملية التي قامت بها القوات الأمنية الفرنسية قبل قليل في سان دوني بضواحي باريس، عن مقتل مشتبه بهما، بينهما امرأة فجرت نفسها، في حين تم إيقاف أشخاص في هذه العملية، وفق ما أفادت به وسائل إعلام فرنسية قبل قليل.

وأصيب أيضا، حسب المصادر ذاتها، على إثر هذه العملية الأمنية 3 شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة، مضيفة أنهذه العملية التي بدأت منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، كانت تستهدف الجهادي البلجيكي عبد الحميد أباعود.

المصدر : chouftv

تعليقات

إلى الأعلى