الرئيسية / أخر 24 ساعة / شاروخان يتبرع بمبلغ كبير
شاروخان يتبرع بمبلغ كبير

شاروخان يتبرع بمبلغ كبير

قام النجم الهندي شاروخان بالتبرع بمبلغ يقدر بـ10 ملايين روبية، لدعم إغاثة الضحايا في مدينة تشيناي الهندية، بعد أن ضربتها الفيضانات وأغرقت المدينة بأكملها.

وشارك عدد كبير من النجوم في بوليوود في مجهودات الإغاثة وجمع التبرعات، في محاولة لتقليل الأزمة السكانية في المدينة بعد الكارثة.

من الجدير بالذكر أن شاروخان بدأ مشواره الفني في أواخر الثمانينيات بظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية الهندية منها مسلسل “Fauji“، ومسلسل “داريا ديل” عام 1988 و 1989، حتى ان قدم اخر مسلسل تلفزيوني الأخير الأبله “Idiot“.

وعام 1991 شارك عام في السينما البوليودية من خلال فيلم “ديوانا” والذي حقق به نجاحاً تجارياً كبيراً في وقت مبكر من حياته ومنحه جائزة فيلم فير لأفضل ممثل صاعد، لتتوالى نجاحاته منذ ذلك الحين، في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرة محلية وعالمية.

يعتبر شاروخان أسطورة عصره لذلك لقبته وسائل الإعلام الهندية ب”بادشاه بوليوود” أي “ملك بوليوود” أو “الملك خان”، كما وصفته جريدة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية اليومية بأنه “أكبر نجم سينمائي في العالم” ، وفي عام 2005 كرمته حكومة الهند بجائزة بادما شري لإسهاماته في السينما الهندية، كما وضعته مجلة نيوزويك عام 2007 ضمن قائمة أكثر 50 شخصًا ثأثيرًا في العالم.

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى