الرئيسية / أخبار العالم / روسيا ستبدأ في استخدام القوة بصورة أحادية ضد منتهكي الهدنة في سوريا
روسيا ستبدأ في استخدام القوة بصورة أحادية ضد منتهكي الهدنة في سوريا

روسيا ستبدأ في استخدام القوة بصورة أحادية ضد منتهكي الهدنة في سوريا

قالت روسيا إنها ستبدأ في استخدام القوة بصورة أحادية ضد منتهكي الهدنة في سوريا إذا لم يتم التوصل إلى قواعد مشتركة مع الولايات المتحدة بحلول الثلاثاء.

وأوضحت وزارة الدفاع في موسكو أنه جرت جولتان من المحادثات لم تسفرا عن التوصل إلى اتفاق.

وقال ليفتنانت أول، سيرغي رودسكوي، من القيادة العامة لأركان الجيش الروسي، في بيان إن ثمة أدلة على خرق الهدنة من قبل المجموعات المسلحة، وأن “التأخر في فرض القواعد المتفق عليها للتصدي لأعمال العنف أمر غير مقبول”.

وأضاف أن الولايات المتحدة رفضت تنسيق رد مشترك على أعمال العنف، مضيفا أن “الجانب الأمريكي غير جاهز لهذا القرار تحديدا، ولإقرار الاتفاقية”.

واعتبرت الوزارة أن تمديد المفاوضات أمر لا يمكن مواصلته مع استمرار موت المدنيين كل يوم.

ورفضت الولايات المتحدة الاجتماع العاجل الذي دعا إليه رودسكوي لمناقشة طرق التحكم في وقف إطلاق النار في سوريا، وقالت إن المفاوضات تناولت هذا الأمر من قبل بطريقة بناءة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي في جنيف قوله إن التصريحات الروسية “تنم عن عدم دراية لأن الطرفين ناقشا هذه النقاط بالتفصيل من قبل، وما زالت قيد المناقشة بطريقة بناءة”.

يأتي هذا بالتزامن مع دخول محادثات السلام السورية في جنيف أسبوعها الثاني.

ويعقد المبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اجتماعات منفصلة مع وفدي الحكومة والمعارضة.

وكان زعماء المعارضة قد عبروا عن استعدادهم للدخول في مفاوضات مباشرة مع الحكومة، لكن كبير مفاوضي الحكومة بشار الجعفري رفض الفكرة بعد اجتماعه بممثل الأمم المتحدة للمرة الثانية.

المصدر : bbc

تعليقات

إلى الأعلى