الرئيسية / أخر 24 ساعة / جُمل يقولها الثنائيات تفسد العلاقة بينهما.. تجنبوا قولها
جُمل يقولها الثنائيات تفسد العلاقة بينهما.. تجنبوا قولها

جُمل يقولها الثنائيات تفسد العلاقة بينهما.. تجنبوا قولها

هناك كلمات وجُمل يستخدمها الثنائيات في المواقف المختلفة في حياتهم، ولا يعلمون أن تلك الجُمل من شأنها إفساد علاقتهما العاطفية أو الزوجية على المدى البعيد. فتأثيرها لا يقتصر على غضب أحدهما في تلك اللحظة أو ضيقه من أمراً ما، بل يتجاوزه للتأثير على العلاقة بأكملها.

تعرف على تلك الجُمل، وحاول تجنب قولها:

1- “أنا لا أهتم”:

عندما يكون أحد الطرفين منزعجاً من أمراً ما، ويبادر الطرف الآخر بقوله بأنه لا يهتم. أو عندما يكون أحد الطرفين متضايقاً من أمراً ما ثم يصرّح بأنه لا يهتم ليلمح بالرغبة في عدم الخوض فيما يضايقه.

2- “رد الطرف الآخر بـ لا!”:

عندما يكون هناك أمراً جاداً بين الطرفين يجب أن يتحدثوا فيه، ويخص علاقتهما، ويبادر أحدهما بقوله أنهما يجب أن يتحدثا، فيرد الطرف الآخر بـ “لا”! فبتراكم الأمور التي يجب الحديث عنها وعدم فعل ذلك، يؤدي إلى تكوين الكثير من المشاعر السلبية التي قد تؤدي إلى إفساد العلاقة. فأصحاب العلاقة الصحية، يتحدثون في كل شئ.

3- “أنا بخير”:

عندما يكذب أحد الطرفين بأنه بخير، وأنه لا يوجد ما يضايقه في حين أنه متضايق من أمراً ما، يؤدي ذلك إلى نتيجة تشابه النتيجة أعلاه.

4- “صديقك / صديقتك تبدو رائعة وجذاب / جذابة”:

إبداء الإعجاب بأحد أصدقاء الطرفين أمراً وارداً، ولكن المبالغة في إبداء الإعجاب يثير الغيرة، ويؤدي إلى الشعور بمشاعر سلبية عديدة.

5- “أحب ذلك الأمر أكثر من أي شئ آخر”:

لا بأس بأن يحب أحد الطرفين شيئاً ما حباً كبيراً، ولكن المبالغة في التعبير عن هذا الحب بأنه أهم شئ في حياة أحدهما، يؤدي إلى إثارة الضيق والحزن بأن الطرف الآخر يأتي في المرتبة الثانية.

المصدر : alqiyady

تعليقات

إلى الأعلى