الرئيسية / أخر 24 ساعة / تصفيات روسيا 2018 “نيمار” يقود البرازيل والتانغو من دون “ميسي”
تصفيات روسيا 2018 “نيمار” يقود البرازيل والتانغو من دون “ميسي”

تصفيات روسيا 2018 “نيمار” يقود البرازيل والتانغو من دون “ميسي”

يعود نجم برشلونة الإسباني نيمار لقيادة منتخب بلاده البرازيل عندما يحل ضيفا على غريمه التقليدي الأرجنتين في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2018 فجر الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأنهى نيمار عقوبة الايقاف أربع مباريات إثر شتمه الحكم خلال كوبا أمريكا في تشيلي ما أدى إلى غياب نيمار عن مباراتين بالإضافة إلى أول مباراتين في التصفيات الأمريكية الجنوبية، حيث خسر أبطال العالم اللقاء الأول أمام تشيلي بطلة القارة 0-2 قبل أن يستعيد توازنه بالفوز على فنزويلا 3-1 في الجولة الثانية.

وإذا كان المنتخب البرازيلي حصد 3 نقاط، فإن الأرجنتين نالت نقطة واحدة فقط بعد سقوطها على أرضها في الجولة الافتتاحية أمام الاكوادور 0-2 ثم اكتفت بالتعادل السلبي خارج ملعبها مع البارغواي ما جعل الضغوطات تكبر على المدرب جيراردو تاتا مارتينو خصوصا بعد فشله في إحراز اللقب القاري خلال الصيف.

rrrrr

ولن تكون مهمة المدرب سهلة لمواجهة البرازيل لأنه يعاني من إصابات عدة خصوصا في خط الهجوم حيث يستمر غياب قائده المتألق ليونيل ميسي الذي يتعافى من إصابة في أربطة الركبة تعرض لها قبل حوالي الشهرين، في حين يغيب أيضا مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرخيو أغويرو المصاب بتمزق في العضلة الخلفية، ويحوم الشك حول مشاركة كارلوس تيفيز الذي قاد فريقه بوكا جونيورز إلى إحراز لقب بطل الدوري الأرجنتيني الأسبوع الماضي، والأمر ينطبق على صانع الألعاب خافيير باستوري الذي تعرض لإصابة في ربلة الساق في صفوف باريس سان جرمان.

لكن المنتخب الأرجنتيني الغني بالمواهب الهجومية لا يزال يملك انخل دي ماريا وغونزالو هيغواين وايزيكييل لافيتزي في هذا الخط.

rrrrrrr

وناشد صانع ألعاب المنتخب البرازيلي المخضرم كاكا العائد إلى التشكيلة بعد غياب طويل زملاءه بتكرار الفوز الكبير على الأرجنتين الذي تحقق في بوينس ايرس بنتيجة 3-1 في تصفيات مونديال 2010 وقال “لم تفز الأرجنتين بأي مباراة حتى الآن وهي تملك حافزا إضافيا للتغلب على البرازيل”.

وأضاف “حققنا فوزا هاما على فنزويلا ويتعين علينا أن نستمر في النسج على المنوال ذاته لكن المواجهات مع الأرجنتين ليست سهلة على الإطلاق ودائما ما تكون المباريات ضدها مثيرة”.

وأوضح “ندرك صعوبة مواجهة الأرجنتين على أرضها والخروج بنتيجة إيجابية لكننا نستطيع العودة بالفوز، لقد ذهبنا إلى هناك وفزنا عام 2009 وأتذكر الاحتفالات بعد المباراة تماما”.

المصدر : أ ف ب

تعليقات

إلى الأعلى