الرئيسية / أخر 24 ساعة / بالصور: قبيلة منفية سكانها ينجبون حتى 90 سنة!
بالصور: قبيلة منفية سكانها ينجبون حتى 90 سنة!

بالصور: قبيلة منفية سكانها ينجبون حتى 90 سنة!

تعتبر هونزا إحدى المناطق التي تقع في شمال باكستان، بالتحديد في مقاطعة كاراكورام، وذلك على علو يصل 6230 قدماً، ولا يزيد عدد سكانها على 35 ألف نسمة.

تعتبر بامتياز مملكة الأنهار الجليدية والفردوس، الذي لم تطأه بعد الحضارة المادية ولا الصراعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بل لا يربطها بالعالم الخارجي سوى ممرات وعرة للمشاة.

تعيش قبيلة “هونزا” في جبال الهيمالايا، المنعزلة عن العالم أجمع، هذه القبيلة تتبع أساليب حياتية بسيطة جداً، وتعد واحدة من أكثر المجتمعات سعادة على وجه الأرض، أبناؤها تصل أعمارهم إلى 145 عاماً تقريبا، بالاضافة أنهم لا يعانون من الأمراض.

أما عن سبب أعمارهم الطويلة، فقد توصل الدكتور روبرت ماكريسون إل السر الذي يكمن يرجع في نظامهم الغذائي الذي يعتمد على حبات المشمش المجففة، والتي تحميهم من الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه، واللافت أن أفراد القبيلة يمكنهم الإنجاب حتى عمر 98 عاماً.

gallery-preview

ويبلغ متوسط أعمار أفراد قبائل الهونزا في الباكستان ما بين 120 – 140 سنة، لمعرفة سر هذا الأمر، قام العلماء بالعديد من الأبحاث التي تناولت طريقة حياتهم وما يأكلون وما يشربون، وقد توصل الباحثون إلى وصايا يؤكدون أن من يتبعها يمكن أن يزداد عمره ما بين 40- 60 سنة.

الخمائر والفواكه.. سر طول العمر
يعتمد نمط طعام الهونزا على الكثير من الخمائر، وهي فب الأصل مركبات تساعد على الهضم، وتتوفر في الأعشاب التي يأكلونها ويتداوون بها، فضلاً عن ذلك يكثرون من تناول الفاكهة، كما يقومون بجلسات تأمل لمدة ربع ساعة يومياً مما يؤدي إلى هدوء الأعصاب وزيادة القدرة على التركيز.

وعلى الرغم من أن الهونزا يتصفون بخجل نسبي تجاه الغرباء إلا أنهم كثيرو المزاح فيما بينهم رغم أن تاريخهم شهد أحداث عنف واقتتال مريرة فقد كان شعب الهونزا يقوم بالإغارة على قوافل التجارة، نظراً للعزلة التي كان يعيشها بسبب الأنهار الجليدية.

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى