الرئيسية / أخر 24 ساعة / بالصور : أغرب عادات النوم عند العباقرة
بالصور : أغرب عادات النوم عند العباقرة

بالصور : أغرب عادات النوم عند العباقرة

الروائي الشهير تشارلز ديكنز، كان يحمل معه بوصلة ملاحية، ليتأكد دائماً أنه ينام فى اتجاه الشمال أينما ذهب.

Charles-Dickens

.

.

والروائية والكاتبة الشهيرة إيميلي برونتي كانت تعاني من الأرق، لذا كانت تدور في حلقات حول طاولة الطعام فى منزلها إلى أن تنام إما تحت الطاولة أو على فراشها.

emilly-bronte

.

.

وهناك أيضاً نيكولا تيسلا المخترع والفيزيائي الشهير الذي كانت له براءات اخترعات وأعمال نظرية وضعت الأسس للطاقة الكهربائية، فهو كان يفرقع أصابع قدميه 100 مرة فى كل قدم على حدة قبل النوم اعتقاداً بأن ذلك ينشط خلايا الدماغ ويساعده على النوم.

nikola-tesla

.

.

أما الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي وأشهر رسامين العالم عبر التاريخ، فكان يتبع نظاماً غريباً في النوم، حيث كان متبعاً لنظام يدعى Uberman وهو ينام خلال 6 مرات خلال اليوم، وفى كل مرة تكون قيلولته عبارة عن20 دقيقة، لينام خلال اليوم ساعتين فقط.

Leonardo-da-Vinci

.

.

والمخترع الأمريكي توماس إديسون الذي اخترع المصباح والبطارية والفونوجراف، كان هو الآخر يعتقد أن كثرة النوم مضيعة للوقت، لذا لم تتجاوز فترة نومه الثلاث ساعات خلال اليوم كله.

thomas-edison

.

.

وأخيراً الرسام الأسباني سلفادور دالي الذي يعد أهم رسامي القرن العشرين، كان يعتقد أن النوم للطيور فقط، وأن الإنسان لا يجب أن يضيع وقته فى النوم.. لذا كان عندما يغالبه النوم كان يمسك مفتاحاً ويضع تحته طبقاً حتى إذا استغرق فى النوم يقع المفتاح على الطبق ويصدر صوتاً ليوقظه.

Salvador_Dali

mbc

تعليقات

إلى الأعلى