الرئيسية / أخبار العالم / انهيار جسر فوق حافلة في البرازيل
انهيار جسر فوق حافلة في البرازيل

انهيار جسر فوق حافلة في البرازيل

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انهيار جسر قيد الإنشاء، وسقوطه على عدد من الحافلات، في مدينة “بيلو هوريزونتى”، الواقعة جنوب شرق البرازيل، إلى قتيلين و22 مصابا، ما دفع بسلطات المدينة الى إعلان الحداد بها لمدة ثلاثة أيام.

وكانت حصيلة سابقة للحادث تحدثت عن مقتل شخص واحد، وإصابة 10 بجروح، وانهار الجسر تفي مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية التي تستضيف مباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم، أمس الخميس ثالث يوليوز 2014، مخلفا قتيلا واحدا قبل أن ترتفع الحصيلة إلى قتيلين، كما ارتفع عدد الجرحى من 10 إلى 22 جريحا.

وانهار الجسر الممتد بطول ثلاثة كيلومترات من ملعب مينيراو الذي تقام فيه مباريات في البطولة بينما كانت مركبات تمر على طريق مزدحم اسفله. وتحطم جزء من حافلة ركاب بينما ظلت سيارة اخرى محاصرة بين الحطام لساعات لاحقة.

وقال ليندرو بريتو (23 عاما) وهو موظف في بنك “هذا دليل على عجز سلطاتنا وشركاتنا .. من اجل كأس العالم تعجلوا لإتمام كل شئ سريعا وهذا سبب حدوث هذه المأساة. انهم لا يتقنون ما يصنعون. الكل غاضبون بشدة.”

وفجر الإنفاق الحكومي الباهظ على بطولة كأس العالم والتأجيلات الممتدة في مشروعات البنية الاساسية احتجاجات عنيفة في الشوارع في جميع انحاء البرازيل على مدار العام الماضي لكن حدة هذه الاحتجاجات انحسرت في الأسابيع الاخيرة ومرت البطولة بشكل اكثر سلاسة مما كان يتوقعه المشجعون والمسؤولون الحكوميون.

وترددت أنباء متضاربة عن ضحايا حادث جسر بيلو هوريزونتي التي استضافت خمس مباريات في بطولة كأس العالم وستسضيف مباراة قبل النهائي يوم الثلاثاء.

وقال اللفتانت كولونيل إدجارد استيفو إن إدارة الاطفاء في المدينة اكدت مقتل شخص واصابة 19 اخرين. وقالت متحدثة باسم الإدارة الصحية في وقت سابق إن شخصين قتلا ثم قالت لاحقا إن احدى الوفاتين لم تتأكد بعد.

ولا يعرف سبب الحادث وهو الاسوأ منذ انطلاق بطولة كأس العالم في 12 من يونيو الماضي. ولم يذكر ان عمالا كانوا فوق الجسر عندما انهار.

المصدر: نون بريس

تعليقات

إلى الأعلى