الرئيسية / أخر 24 ساعة / النظارات الشمسية لتجنب العديد من أمراض العين
النظارات الشمسية لتجنب العديد من أمراض العين

النظارات الشمسية لتجنب العديد من أمراض العين

تؤكد العديد من الدراسات الحديثة على خطورة الأشعة الشمسية على العين، وخاصة مع دخول فصل الصيف واشتداد أشعة الشمس. ولهذا ينصح الخبراء بانتقاء النظارات الشمسية المناسبة لتجنب العديد من الأمراض.

تعتبر النظارات الشمسية من أهم الإكسسوارات خلال فصل الصيف، حيث تضفي على المظهر لمسة خاصة. ولكن أهميتها الكبرى تكمن في قدرتها على حماية العين من أشعة الشمس الضارة. ويفرق الخبراء بين الأشعة المرئية، التي تتراوح ما بين اللون الأحمر إلى اللون البنفسجي، والأشعة الفوق البنفسجية، التي تعتبر أكثر ضرراً، لأنها تخترق الجلد وشبكة العين بشكل مباشر وبإمكانها أن تتسبب في أمراض خطيرة.

ويؤكد البروفيسور الألماني، مدير قسم طب العيون في جامعة بون في تصريح له على موقع “غيزوندهات” الألماني على أهمية النظارات الشمسية في الحفاظ على سلامة العين من الأشعة.

ويشير الطبيب الألماني إلى خطورة هذه الأشعة، وخاصة عند الأطفال. وينصح الطبيب الألماني باستخدام نظارات شمسية عالية الجودة، تضمن حماية فعالة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

هذا وتلعب درجة تلوين العدسة وشكلها دوراً مهما في مدى قدرتها على الحماية من أشعة الشمس. لأن ذلك يحدد نسبة نفاذ الأشعة الشمسية إلى العين. ولهذا يجب التحقق من جودة النظارات واستشارة الطبيب الخاص لانتقاء النظارات المناسبة.

المصدر : DW

تعليقات

إلى الأعلى