الرئيسية / أخبار العالم / القيادة الفلسطينية تعلن باسم الجميع استعدادها لهدنة إنسانية مدتها 24 ساعة في غزة
القيادة الفلسطينية تعلن باسم الجميع استعدادها لهدنة إنسانية مدتها 24 ساعة في غزة

القيادة الفلسطينية تعلن باسم الجميع استعدادها لهدنة إنسانية مدتها 24 ساعة في غزة

أعلنت القيادة الفلسطينية باسم الجميع، الاستعداد لوقف فوري لإطلاق النار وهدنة إنسانية مدتها 24 ساعة في غزة، والتعاطي بإيجابية مع اقتراح الأمم المتحدة لتمديد هذه الهدنة إلى 72 ساعة.

وذكرت القيادة في اجتماع طارئ عقدته الثلاثاء 29 يوليو/تموز في رام الله، أن هذا الاتفاق جاء بعد اتصالات مكثفة ومشاورات مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقررت، بالتوافق مع حماس والجهاد الإسلامي، أن يتوجه وفد فلسطيني موحّد يضمّ الجميع إلى القاهرة للبحث في كل ما يتصل بالمرحلة المقبلة، بحيث يكون هذا الوفد تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس.

ودعت القيادة الفلسطينية كل الجهات العربية والدولية لمساندة هذا الموقف الإيجابي، محمّلة إسرائيل كل المسؤولية عن تبعات رفض هذا المقترح بعد أن توافقت عليه جميع القوى والفصائل الفلسطينية.

وقال أبو شنب: “منذ البداية كان هناك رفض للمبادرة من قبل الفصائل المقاومة وعلى رأسها حركة حماس، في ظل أنباء عن نية الجانب المصري تعديل مبادرته”.

وأشار أبو شنب إلى أن الجهود لم تتوقف عند القاهرة إنما انتقلت إلى عواصم أخرى كالدوحة وباريس والولايات المتحدة وبصورة متواصلة بين جميع الأطراف.

المصدر: RT + “وفا”

تعليقات

إلى الأعلى