الرئيسية / أخر 24 ساعة / القاهرة تفوق التوقعات وتجمع رواد المنطقة بمستثمرين عالميين
القاهرة تفوق التوقعات وتجمع رواد المنطقة بمستثمرين عالميين

القاهرة تفوق التوقعات وتجمع رواد المنطقة بمستثمرين عالميين

أثبتَت قمّة “رايز اب” RiseUp Summit الثالثة في القاهرة قدرة مصر على جذب المستثمِرين وروّاد الأعمال من مختلف أنحاء العالم، خلال اليومَين اللذين انعقدَت فيهما الفعالية.

ففي يومَي 12 و13 كانون الأول/ديسمبر، اجتمعَت في المركز التقني الذي يقع في قلب العاصمة، “جريك كامبس” Greek Campus، معارض تجارية ومتحدّثون ومنافذ لبيع الطعام، فيما راحَت اللقاءات الجانبية تُعقَد على أمل الوصول إلى صفقاتٍ.

تميّزت فعالية هذا العام بالمستثمِرين والأشخاص القادمين من شركاتٍ ناشئةٍ أجنبية، بالإضافة إلى العدد الكبير للمشاركين في ورش العمل. وفي حين انقسمَت 140 جلسةً على 3 أماكن، تنقّل نحو 4 آلاف شخصٍ بين الفعالية الرئيسية وورش العمل، ومسابقات عرض الأفكار للجمعيات التي كان لها مكانُ محدّد.

وفي “مسرح الفرير” Freres Theatre الذي يتألّف من 3 طوابق، أقيمَت 71 ورشة عمل حيث تجمّع الناس في الغرف والممرّات والمداخل لسماع كلام المتحدِّثين وتمارينهم عن تأسيس العلامة التجارية للشركات الكبرى، وفهم عملية المبيعات، وتطوير مهارات التواصل، وإدارة المشاريع والتغلّب على التحدّيات المتعلّقة بالأعمال.

وقال جاكوب كيستروب، الشريك المؤسِّس للمنظّمة الأوروبية “فينتشر سكاوت” Venture Scout و”ستارت اب مينا” Startup MENA، إنّه من الجيّد أنّ قمّة هذا العام لم تقتصر على الكلام وحسب، بل قامت بدور نشطٍ في تحسين مهارات روّاد الأعمال.

المصدر : alqiyady

تعليقات

إلى الأعلى