الرئيسية / أخر 24 ساعة / الطب الصيني يعتمد على الحجر السماوي.. لعلاج “ضغط الدم”
الطب الصيني يعتمد على الحجر السماوي.. لعلاج “ضغط الدم”

الطب الصيني يعتمد على الحجر السماوي.. لعلاج “ضغط الدم”

يعتبر ضغط الدم من أمراض العصر الذي ينتشؤ بسرعة كبيرة، مؤخرا اكتشف العلماء أن نسبة اصابة سكان الصين بارتفاع ضغط الدم هي أقل بكثير مما في الدول الأخرى وخصوصا الدول الصناعية.

وتفيد إحصائيات منظمة الصحة العالمية أن نسبة إصابة سكان الصين بارتفاع ضغط الدم أقل بـ217 مرة مما عليه في الدول الأخرى، أي عمليا لا يصابون به نهائيا.

هذه المعطيات الجديدة القادمة من الصين، التي تعد من أقوى الدول المصنعة والتي يتعرض سكانها للضغط والتوثر بسبب ضغط الحياة والعامل الأساسي في ظهور مثل هذه الأمراض، لهذا السبب انتبه البروفيسور “بريت ستيفن” من معهد أمراض القلب في كندا.

فقرر بذلك دراسة الطب الصيني التقليدي، فاكتشف أن السبب يعود إلى استخدام السكان أساور من حجر اليشم الأسود “بيانشي”.


يعتبر هذا الحجر نادر الوجود في الطبيعة وهو أحد أنواع حجر اليشم، وتقول الأسطورة إن هذا الحجر تكون نتيجة سقوط قبل 63 كليون سنة نيزك في الأراضي الصينية الحالية تسبب في انفجار هائل نتج عنه اندماج بلازما الفضاء والصخور الأرضية، الشيء الذي كون حجر اليشم الأسود الحامل لخواص مختلفة جديدة.

يعتبر هذا الحجر أكثر الأحجار الكريمة فائدة في الطب الصيني، حيث يمتاز بكونه دافئا دائما وتشع منه الحرارة وتنبعث منه الموجات فوق الصوتية عند احتكاكه بجلد الإنسان.

هذا الاسوار له خواص علاجية عديدة، فهو إضافة الى فعاليته في الحد من ارتفاع ضغط الدم يفيد في تنظيف الأوعية الدموية، كما يحسن عمليات التمثيل الغذائي وله تأثير مهدئ للجهاز العصبي.

حاليا يستخدم هذا الحجر في علاج ارتفاع ضغط الدم في كل من كندا والولايات المتحدة وفي أوروبا، وبلدان رابطة الدول المستقلة.

 

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى