الرئيسية / أخبار العالم / الحكومة الليبية تدعو مواطنيها المقيمين جوار منطقة الحريق إلى إخلاء منازلهم
الحكومة الليبية تدعو مواطنيها المقيمين جوار منطقة الحريق إلى إخلاء منازلهم

الحكومة الليبية تدعو مواطنيها المقيمين جوار منطقة الحريق إلى إخلاء منازلهم

ناشدت الحكومة الليبية المؤقتة مواطنيها المقيمين بجوار المناطق المحيطة بمستودعات النفط بطريق المطار، التي نشب فيها حريق هائل، بإخلاء منازلهم فورا حفاظا على سلامتهم.

وذكرت الحكومة في بيان الاثنين 28 يوليو/ تموز: “نظرا لخروج الحرائق بمستودعات النفط قرب طريق المطار عن السيطرة فإن الحكومة تطلب من كافة المواطنين المقيمين بجوار المنطقة في دائرة ثلاثة كيلومترات إخلاء منازلهم فورا حفاظا على سلامتهم”.

وكررت الحكومة الليبية المؤقتة مناشدتها لكافة الأطراف المتصارعة “بالتوقف فورا عن إطلاق النار حيث أصبح الوضع مأساويا في طريق المطار بعد اندلاع النيران في الخزان الثاني للمشتقات النفطية، مما ينذر بكارثة إنسانية وبيئية يصعب التكهن بعواقبها”.

وحملت الحكومة “المسؤولية الجنائية والأخلاقية كاملة لهذه الأطراف التي مازالت متمادية في غيها وفي عدم امتثالها لكافة الجهود المبذولة لوقف القتال”.

ليبيا تطلب مساعدة دولية لتمكينها من إخماد حريق هائل بمستودعات للنفط

ودعت الحكومة الليبية المؤقتة سابقا المجتمع الدولي لمساعدتها في إخماد الحريق الهائل الذي اندلع بمستودعات للنفط والغاز في العاصمة طرابلس، الاثنين 20 يوليو/ تموز.

وأطلقت الحكومة، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، تحذيرا لمن أسمتهم “الجماعات المتصارعة” من عواقب عدم التوقف عن إطلاق النار لإعطاء الفرصة لفرق الإطفاء للقيام بأعمالها.

وحملت تلك الجماعات مسؤولية ما وصفتها بـ” الكارثة الإنسانية والبيئية” التي ستحل بطرابلس في حال عدم التمكن من إطفاء هذا الحريق، مشيرة الى أن العديد من الدول عبرت عن استعدادها لإرسال طائرات وفرق متخصصة في إطفاء الحرائق.

يذكر أن حريقا هائلا نشب بمستودعات البريقة للنفط والغاز بطريق مطار طرابلس نتيجة إصابتها بقذائف المجموعات المسلحة المتصارعة للسيطرة على مطار طرابلس.

المصدر: RT + وكالات

تعليقات

إلى الأعلى