الرئيسية / أخبار العالم / اغتيال رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش اليمني في عدن
اغتيال رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش اليمني في عدن

اغتيال رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش اليمني في عدن

أفادت مصادر بأن مسلحين مجهولين اغتالوا رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش اليمني، العميد أدهم الجعري في حي السعادة بمديرية خور مكسر في مدينة عدن.

يذكر أن عدن شهدت في الأسابيع الأخيرة عدة اغتيالات وهجمات إرهابية استهدفت مقارا عسكرية للجيش اليمني، وقد تبنى داعش عدداً منها.

كما تم استهداف مقر القصر الرئاسي في المدينة بسيارة مفخخة في 28 يناير، وكان آخر تلك الاغتيالات يوم 20 فبراير، حيث اغتال مسلحون القيادي في المقاومة الشعبية في عدن مازن العقربي مع أحد مرافقيه بإطلاق الرصاص عليهما في منطقة المنصورة. وقالت مصادر محلية في حينها إن مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا وابلا من الرصاص على مازن العقربي بجوار محطة وقود في المنصورة قبل أن يلوذا بالفرار.

وتشهد عدن وضعا امنيا غير مستقر وتناميا في نفوذ المسلحين وبينهم مجموعات جهادية كتنظيم القاعدة وداعش ، منذ استعادة قوات الرئيس هادي بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، السيطرة الكاملة عليها في تموز/يوليو بعدما سيطر المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على اجزاء منها.

وشهدت عدن ثاني كبرى مدن اليمن، التي اعلنها هادي عاصمة موقتة للبلاد بعد فترة من سقوط صنعاء بيد الحوثيين في ايلول/سبتمبر 2014، سلسلة من التفجيرات وعمليات الاغتيال في الاشهر الماضية، استهدفت بمعظمها مسؤولين عسكريين وسياسيين، في تحد لسلطة الحكومة.

وتبنت التنظيمات المتطرفة العديد من الهجمات، علما بان هذه الجماعات افادت من النزاع اليمني لتعزيز نفوذها لا سيما في جنوب البلاد.

المصدر : alaan

تعليقات

إلى الأعلى