الرئيسية / أخبار العالم / اجتياح غزة..27 قتيلا في مجزرتين جديدتين لآلة الحرب الإسرائيلية
اجتياح غزة..27 قتيلا في مجزرتين جديدتين لآلة الحرب الإسرائيلية

اجتياح غزة..27 قتيلا في مجزرتين جديدتين لآلة الحرب الإسرائيلية

افتتحت آلة الحرب الإسرائيلي صباح الاثنين، بمجزرتين جديدة في وخان يونس ومنطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة “معا”الفلسطينية إن 16 عشر فلسطينيا قتلوا في قصف منزل عائلة أبو جامع في خان يونس، تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين ثلاثة عشر منهم بينهم عدد من النساء والاطفال وهم: جودت توفيق أحمد أبو جامع 24 عام ، توفيق أحمد أبو جامع 5 سنوات، هيفاء توفيق أحمد أبو جامع 9 سنوات، ياسمين أحمد سلامة أبو جامع 25 عام، سهيلا بسام أحمد أبو جامع، شاهيناز وليد محمد أبو جامع سنة، ريان أبو جامع 9 سنوات، والمسنة فاطمة أبو جامع، وروزان أبو جامع 14 عام، وقتيلة مجهولة وطفلان قتيلان مجهولا الهوية والمواطن أحمد سلهوب 34 عام من جيران العائلة. فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والإسعاف البحث عن ضحايا جدد.

من جانبها ذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن 11 قتيلا من عائلة واحدة سقطوا جراء القصف الإسرائيلي لمنطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، بينهم عدد من الأطفال ورضيع ونحو عشرين جريحاً.

وأوضحت الوكالة أن نحو 12 قذيفة سقطت بشكل عشوائي وعنيف على 6 منازل لعائلة صيام كان أغلبها على منزل المواطن محروس صيام، ما أدى إلى مقتل 11مواطناً من العائلة ومن بينهم: صمود ناصر صيام (26عاماً) ومحمد محروس صيام(25عاماً) وبدر نبيل محروس صيام(25عاماً) وأحمد أيمن محروس صيام (17عاماً) ومصطفى نبيل محروس صيام(12عاماً) وغيداء نبيل محروس صيام(8 أعوام) وشيرين محمد سلام صيام (32عاما)، ودلال نبيل محروس صيام(8 شهور)، وكمال محروس سلامة صيام(27عاما).

وجرى نقل القتلى والجرحى إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس المجاورة، وبينهم حالات وصفت بالخطيرة جداً.

وفي مخيم النصيرات قصفت الطائرات الاسرائيلية في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم مواطنا يستقل دراجة نارية ما أدى الى مقتله وإلى إصابة مواطن آخر بجراح خطيرة.

وفي خان يونس دمرت طائرات الاحتلال منزل اللواء صلاح أبو شرخ، قائد القوى الأمنية في قطاع غزة.

ووقع القصف وسط مدينة خان يونس حيث كان المنزل خاليا من السكان.

وكان المصادر الطبية أعلنت مقتل اثنين من المواطنين في قصف على قرية المغراقة جنوب مدينة غزة فيما قتل الصياد رائد البردويل في قصف على مدينة رفح جنوب القطاع.

وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد الشهداء تجاوز مع بداية اليوم الرابع عشر من العدوان 500 شهيد وثلاثة آلاف جريح.

المصدر: Rt+وكالات

تعليقات

إلى الأعلى