الرئيسية / أخر 24 ساعة / إنستغرام تلتفت إلى الأشباح !
إنستغرام تلتفت إلى الأشباح !

إنستغرام تلتفت إلى الأشباح !

تفاجأ الكثيرون من مستخدمي تطبيق التواصل الأشهر على الهواتف الذكية “إنستغرام” برسالة تخبرهم بأن عدد المتابعين قد يتغيّر في اليومين القادمين، في خطة للتخلص من الحسابات الوهمية أو ما يُطلق عليهم بالأشباح الذين لا يتفاعلون في الشبكة الإجتماعية من خلال الضغط على زر الإعجاب أو التعليقات.
هذه الحملة التي يقوم بها إنستغرام لتنظيف حسابات “السبام” ما هي إلا خطوة لكبح جماح مشكلة المتابعة التلقائية عن طريق بعض الأكواد والسكريبات أو تلك التي يقوم بها البعض من شراء المتابعين التي أصبحت ظاهرة منتشرة بشكل مخيف.
أما آلية معرفة ما إذا كان الحساب يضم متابعين وهميين أو غير متفاعلين فهي تعتمد على مسألة النسبة والتناسب؛ بمعني أنه يجب أن لا يقل مجموع الإعجاب عن الـ5% من عدد المتابعين، وفي الغالب لا تزيد عن 25%. على سبيل المثال إذا كان الحساب يضم 1000 متابع فإنه يجب أن لا يقل مجموع الإعجاب عن 50. أو مثلاً إذا كان الحساب يضم عشرة آلاف متابع فيجب أن لا يقل مجموع الإعجاب عن 500 معجب لكل صورة وهكذا… وتقل النسبة وتكثر حسب الـ”هاشتاغ” المرفق مع الصورة بالإضافة إلى مدى تفاعل صاحب الحساب مع باقي الأعضاء ممن يتابعهم.
قد يعزى السبب وراء هذا الإجراء الجديد من إنستغرام هو ف الحقيقة أننا نشاهد الكثير من الحسابات المضللة بأرقام متابعين لا تمت للحقيقة بصلة، وهو أمر خطير خصوصاً مع استخدام بعض الحسابات لأغراض تسويقية. وسوف تحد هذه العملية من ظاهرة المتاجرة وشراء المتابعين التي إنتشرت بشكل كبير بين حسابات إنستغرام.
المصدر hiamag

تعليقات

إلى الأعلى