الرئيسية / أخر 24 ساعة / “أماني السويسي” ترفع قضية ضد مهرجان صفاقس
“أماني السويسي” ترفع قضية ضد مهرجان صفاقس

“أماني السويسي” ترفع قضية ضد مهرجان صفاقس

قرر وكيل أعمال المغنية التونسية أماني السويسي سفيان السيالة رفع قضية عدلية ضد إدارة مهرجان صفاقس الدولي مطالبا بتعويضات مالية بسبب إلغاء سهرة أماني السويسي دون سابق إنذار.

وعلى الرغم من أن مدينة صفاقس التونسية هي مسقط رأس أماني السويسي فقد قررت المقاضاة بالتزامن مع الوضعية المالية الحرجة التي تعيشها هيئة المهرجان الذي تكبد خسارة فاقت 100 ألف دينار تونسي // أي قرابة 57,91 ألف دولار أمريكي // حتى الآن وهي خسائر ذكرت الصحافة التونسية أنها مرشحة للزيادة بسبب الفشل الجماهيري الذي منيت به الحفلات الاولى للمهرجان من بينهم حفلة الافتتاح لوائل جسار والحفل الذي تلاه للفنان الشعبي وليد التونسي .

وقد طالب وكيل أعمال المغنية المهرجان بالتعويضات المالية والمعنوية التي لحقته بعد إلغاء سهرة أماني السويسي دون سابق إعلام مؤكدا ان إلغاء العرض كبده خسائر مالية فادحة.
وأضاف وكيل أعمال أماني السويسي ان مدير المهرجان لسعد الزواري اتصل به هاتفيا قبل 24 ساعة فقط من العرض ليعلمه بالوضعية المالية للمهرجان وقرار الهيئة النهائي في إلغاء حفل أماني السويسي ورامي عياش وأيمن لسيق.

من جهة اخرى عمد عددٌ من المثقفين والناشطين في عدة جمعيات مدنية بمدينة صفاقس تحرير عريضة جمعوا فيها عشرات الإمضاءات قصد اعتمادها في رفع دعوة قضائية ضد إدارة مهرجان صفاقس الدولي بتهمة إهدار المال العام والإضرار بصورة المهرجان الذي تعقد هذه السنة دورته الـ 36 .

المصدر : lahamag

تعليقات

إلى الأعلى