الرئيسية / أخر 24 ساعة / أفضل التطبيقات الرمضانية للشهر الفضيل
أفضل التطبيقات الرمضانية للشهر الفضيل

أفضل التطبيقات الرمضانية للشهر الفضيل

مع حلول شهر رمضان الكريم، ينتشر على متاجر تطبيقات الهواتف الذكية العديد من التطبيقات المميزة التي تهمّ كل مسلم وتناسب كل متطلبات الصائم في هذا الشهر الفضيل. فما هي أفضل التطبيقات المتوافرة حالياً الخاصة بهذا الشهر؟ تعرّفي على بعض منها في التقرير التالي.
Ramadan Phone
يتيح هذا التطبيق للمسلمين في مختلف أنحاء العالم الانغماس في تجربة هاتفية تعد الأولى من نوعها خلال شهر رمضان، إذ يعتمد على تكنولوجيا فريدة من نوعها تندمج كلياً مع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام “أندرويد”، ويختلف عن غيره من التطبيقات من ناحية أنه تجربة غير منقطعة بل متواصلة ومتكاملة. ويقدم التطبيق بيئة رمضانية للهاتف سهلة الاستخدام، حيث يستطيع كل مستخدم أن يحتفل برمضان باختيار بيئة رمضانية لهاتفه والحصول على مجموعة من الأدوات والموارد المتعلقة برمضان. ومن أبرز مميزاته أنه يتضمن رسائل رمضانية ورسائل أدعية خلال النهار، تنبيهات بأوقات الإفطار وأوقات الصلاة وأوقات الصوم حسب موقع المستخدم في العالم، تغذية مباشرة ومتواصلة من القبلة وعرض لروزنامة السنة الهجرية على الشاشة بكاملها، إضافة الى تلاوات من القرآن الكريم مع الترجمات والأصوات وأناشيد رمضانية كرنّة للهاتف، ونصائح صحية هامة وتوصيات بما يجب فعله وعدم فعله خلال رمضان ورسائل المعايدة الرمضانية المباشرة للأصدقاء وأفراد العائلة.
يمكنك تحميل هذا التطبيق المجاني من متجر “غوغل بلاي”
معلوماتك الاسلامية
من التطبيقات المميزة بالتصميم الفريد وبجمع المعرفة والتسلية في آنٍ عن طريق طرح أسئلة وأجوبة تشمل معلومات إسلامية متنوعة ومفيدة وتهمّ كل مسلم. التطبيق متوفر على متجر ” آبل” بسعر 2.99$ إلا أنه سيتم تنزيل 75% من سعر التطبيق خلال أيام العيد.
Muslim Pro
تطبيق يشمل كل الأدوات التي قد يحتاجها المسلم خلال شهر رمضان من توقيتات الصلاة خلال السفر، كما يتضمن التطبيق نسخة عربية من القرآن الكريم نصًا وصوتًا وترجمة، بالإضافة إلى التعريف باتجاه القبلة، مع التقويم الهجري، وخريطة بالمطاعم التي تقدم الطعام الحلال للمسلمين الذين يعيشون في الغرب، والمساجد والمزيد. يمكن تحميله من متجري “أندرويد” و”آي أو إس”
Ramadan Achievements
تطبيق سهل وسريع يساعدكِ على إنجاز أكبر قدرٍ ممكن من أعمال الخير والحسنة وعلى تحقيق أهدافكِ خلال الشهر، حيث يذكرّك بكل الأعمال الطيبة وأعمال الخير التي يمكن أن تقومي بها خلال رمضان، ويتابع نسبة التزامك بها، وفي كل مرة تكملين عملاً صالحًا ستحصلين على نجمة واحدة.
حقيبة الصائم
تطبيق مميز ويشمل كل ما يحتاج اليه الصائم في شهر رمضان من فتاوى ويقدم إجابات على أهم أسئلة الصائم وأكثرها شيوعاً، ونصائح طبية لطرق التغذية الرمضانية السليمة والممارسات الغذائية الخاطئة خلال شهر رمضان، وتوجيهات ونصائح إيمانية.
رمضان نصائح طبية
يحتوي هذا التطبيق على نصائح وإرشادات طبية مفيدة خلال الصيام في شهر رمضان، وتشمل قائمة المواضيع التعرّف على نصائح طبية هامة، والعادات الغذائية الخاطئة، وكيفية التغلب على العطش والاطعمة التي يجب الابتعاد عنها، كما يقدم أسئلة وأجوبة عن نظام التغذية السليم والفوائد الصحية للصوم، ونصائح لأصحاب الأمراض المزمنة المختلفة أثناء الصوم، كمرضى الفشل الكلوى، أو السرطان.
أجمل أغاني رمضان
يتضمن هذا التطبيق أجمل الأغاني الرمضانية القديمة مثل “حوي يا وحوي” و”رمضان جانا” و”هاتو الفوانيس” ويتميز بسهولة تحميل هذه الأغاني والاستماع اليها.
QamarDeen
يتيح هذا البرنامج متابعة عباداتك وصلواتك التي تقومين بها بصفة يومية، واحتساب درجة مواظبتك عليها والسعي الى زيادتها، وقياس مدى تقصيرك أو تهاونك. كما يمكنّك من متابعة قراءاتك اليومية من المصحف الشريف، واستخدام مفكّر ة لكتابة الآيات التي توقفت عندها لتذكيرك عند القراءة القادمة، وتتبع صدقاتك اليومية، أو حتى تتبع الصيام لتعلمي عدد الأيام التي قمتِ بصيامها وما ينقصك من أيام.

تعليقات

إلى الأعلى