الرئيسية / أخر 24 ساعة / أسرار نجمات لا يتقدّمن في السن
أسرار نجمات لا يتقدّمن في السن

أسرار نجمات لا يتقدّمن في السن

كمّ من مرّة وقفتِ أمام صورة إحدى النجمات بحيرة ودهشة وقلتِ الجملة الشهيرة ” لا يمكن أن يكون عمرها هذا..”! في حين أن العوامل الوراثيّة والجينيّة قد تلعب دورها في المحافظة على جمال هذه النجمات، وتصدّ محاولة السنين تشويه بشرتهنّ ورشاقتهنّ، إلا أن هناك العديد من الأسرار التي تجعل هذه النجمات لا يتقدّمن في السن بالرغم من مرور السنين، لحسن حظّكِ نحن هنا لنكشفها لكِ!

نجوى كرم
يبدو أن النجمة اللبنانيّة تزداد شباباً مع مرور السنين بالرغم من أنها قاربة الخمسينيّات، أكان بوجهها الخالي من التجاعيد أو جسمها الممشوق. سرّها؟ نجوى مهوسة رياضة وتمارسها من دون انقطاع!

Jennifer Lopez

لا يمكن لأحد أن يظن أن Jennifer Lopez تبلغ 46 سنة! لمقاومة علامات التقدّم في السنّ، تتناول 5 وجبات في اليوم، وتتضمن هذه الوجبات الكثير من البروتين ومأكولات الصويا التي تبطىء عملية الشيخوخة، إضافة الى الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة. فضلاً عن ذلك تذهب إلى النادي الرياضيّ مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع مهما كانت الظروف. تمارس رياضة الكارديو كالمشي والركض المخصّصة لحرق الدهون، إضافةً الى الملاكمة، وركوب الدراجة.

هيفاء وهبي
لا تترّد هيفاء أبداً بمشاركة سرّها الجماليّ الأهم مع متبّبعيها على إنستقرام، وهو الرياضة طبعاً. النجمة اللبنانيّة تمارس الرياضة باستمرار للمحافظة على جسمها المتناسق ومعدتها المشدودة وهي بعمر الأربعينيّات.

Claudia Schiffer
في عمر الـ45 لا تزال تتمّع بجمال عذب وشاب. هذه العارضة لديها مجموعة من العصائر الطبيعيّة التي تشربها بانتظام للمحافظة على جمال وصحّة بشرتها وهي عصير الجزر الطبيعيّ، عصير التفّاح الطبيعيّ، عصير الليمون مع الزنجبيل والماء، الشاي الأخضر وطبعاً الماء.

هيلدا خليفة
في عمر الـ42 في جعبة مقدّمة البرامج الشهيرة مجموعة من الحيل والأسرار. للمحافظة على بشرتها الصافية تحرص على تنظيف وجهها جيّداً قبل النوم وترطيبها. أما رشاقتها فتحافظ عليها من خلال القيام بتمارين البيلاتس والابتعاد قدر الامكان عن الكاربوهيدرات.

Naomi Cambell
لبشرة صافية ومشدودة تحرص العارضة الأيقونيّة البللغة 45 سنة، على استخدام مستحضرات مشتقّة من الطحالب البحريّة، أما للحفاظ على رشاقتها فهي تلجأ بين الحين والآخر لعصير ديتوكس مصنوع من شراب القيقب والفلفل حريف مع عصير الليمون.

Gwyneth Paltrow
في عمر الـ42 سنة لا تزال الممثّلة الأميركيّة تبدو وكأنها في العشرينيّات، والفضل يعود لزيت جوز الهند! نعم، فهي تستخدمه لتنظيف وجها وترطيبه، على شعرها للحفاظ على صحّته وامعانه وحتّى في أطباقها للحفاظ على رشاقتها.

Cindy Crawford
باتت سيندي على مشارف الخمسينيّات فهي تبلغ 49 سنة. خطوتها الأولى للاهتمام بالبشرة تقضي بتطبيقتقنيّة Dry Brush التي تبعد شبح التجاعيد والسيلوليت عن بشرتها، وتخلّصها من الجلد الميّت. تعترف أنها تمارس الرياضة بانتظام لكن تولي اهتماماً خاصّاً لمنطقة الرقبة والديكولتيه من خلال تمارين خاصّة.

Christie Brinkley
يصعب التصديق أن هذه العارضة والممثّلة تبلغ 61 سنة، فهي بالكاد تغيّرت على مرّ السنين. كشفت كريستي عن سرّ شبابها وهو نظامها الغذائيّ النباتيّ الذي ظلّت وفيّة له منذ عشرات السنين!

Jane Fonda

تبلغ 77 سنة من العمر وكم نتمنّا أن نشيخ مثلها، فهي تبدو أصغر بعشرات السنين. بحسب قولها فإن الرجيم المتوازن هو سرّ مكافحة الشيخوخة. تقول جاين أن على كلّ امرأة أن تحرص على وجود بعض الألوان في أطباقها يومياً مثل الأخضر، الأحمر والبرتقالي مشيرة بذلك إلى أهمية الخضار والفاكهة للحفاظ على جمال وصحّة المرأة مهما بلغ عمرها. نصيحة منها أيضاً: ابتعدي عن الملح!

المصدر : jamalouki

تعليقات

إلى الأعلى